الرئيسية / آخر الأخبار / رياض درار: واشنطن أوقفت التهديدات التركية

رياض درار: واشنطن أوقفت التهديدات التركية

الرابط المختصر:

شمال سوريا – مدار اليوم

16/11/2018

أكد رئيس مجلس سوريا الديمقراطية الجناح السياسي ل”قسد” رياض درار، اليوم الجمعة، أن تحركات قوات التحالف الدولي مؤخراً، أوقفت التهديدات التركية على الحدود.

طلب درار من الولايات المتحدة الأمريكية ممارسة ضغط حقيقي على تركيا لوقف استهدافها لمناطق شرقي الفرات، معتبراً أن تسيير دوريات بين الجيش الأمريكي و”قسد” على الحدود مع تركيا هو من باب ذرّ الرماد في العيون.

وقال أيضاً في حديث خاص لـ(باسنيوز) إن تركيا لن تمتنع عن محاولات جديدة لابتزاز الجانب الأمريكي، الا أنهم لا يريدون الاحتكاك مع الجانب التركي، ويرغبون بعلاقات حسن الجوار.

وأشار الى أن الأمريكيين والفرنسيين سوف يجتمعون مع مسؤولين أمنيين أتراك قريباً، لمناقشة ما تمخّض عنه اجتماع عين عيسى مع “قسد” للخروج باتفاق مشترك.

مضيفاً أن هناك اتفاق أمريكي فرنسي على نشر خمسة آلاف مجند من الذين تخرجوا مؤخراً على الحدود، بدلا من الوحدات الكردية التي تعتبرها تركيا جزءً من حزب العمال الكردستاني والتي تضعه على قائمة الإرهاب.

ويُذكر أن  قوات التحالف الدولي مؤخراً قامت بتسيير دوريات مشتركة للمراقبة مع “قسد” وأطلقت طلعات جوية على الحدود مع تركيا، في محاولةٍ منها تخفيف حدة التوتر بين الطرفين.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

روحاني يزور أنقرة غداً بدعوة من أردوغان

وكالات – مدار اليوم أعلنت إيران، أن الرئيس حسن روحاني، سيتوجه غدا ...