الرئيسية / آخر الأخبار / راجمات الأسد تدك منازل المدنيين بريف ادلب و”الجبهة الوطنية” ترد

راجمات الأسد تدك منازل المدنيين بريف ادلب و”الجبهة الوطنية” ترد

الرابط المختصر:

ادلب – مدار اليوم

17/11/2018

استهدفت قوات الأسد بعشرات الصواريخ قرى وبلدات ريف ادلب المحررة، في المقابل قصفت “الجبهة الوطنية للتحرير” مواقع عسكرية تابعة للنظام والميليشيات المساندة له في ريفي إدلب وحماه.

وذكر ناشطون أن راجمات النظام قصفت كلاً من “معرة النعمان وبلدة جرجناز والتمانعة ومناطق الخوين وسكيك وأم جلال وبابولين وحيش صهيان” بريف ادلب، وذلك من مواقع تمركزها في بلدتي معّان وتل مرق في ريف حماه.

وأشاروا الى وقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين، بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة في ممتلكاتهم، وسط حالة من الهلع والذعر خوفأ من تصعيد عسكري جديد.

في المقابل قصفت “الجبهة الوطنية للتحرير” مواقع لقوات الأسد والميليشيات التابعة له في ريفي إدلب وحماه، رداً على استهدافهم المنطقة العازلة بالأسلحة الثقيلة وإيقاعهم عدد من الجرحى المدنيين.

وقال مصدر عسكري في “الجبهة” إنهم قصفوا تجمعاً لمدفعية الأسد في قرية “أبو دالي” التابعة لناحية التمانعة بصواريخ “غراد”، كما تم استهداف معسكر “سنجار” بقذائف من عيار 130مم، موقعين العديد من الإصابات في صفوف عناصر النظام.

ويُذكر أن الأسد والميليشيات الإيرانية الداعمة له صعدت مؤخراً من استهدافها لريفي إدلب وحماه، في محيط منطقة “خفض التصعيد” التي نصت عليها اتفاقية “سوتشي” الموقعة بين روسيا وتركيا، في خرق واضح للاتفاق، صاحبه تحذيرات من إمكانية انهياره.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا: أكثر من 916 ألف طفل سوري يتلقون التعليم في المدارس

وكالات – مدار اليوم قدمت الحكومة التركية احصائيات جديدة تخص الطلاب السوريين ...