الرئيسية / آخر الأخبار / مجزرة جديدة للتحالف بديرالزور تودي بحياة 36 مدني

مجزرة جديدة للتحالف بديرالزور تودي بحياة 36 مدني

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

17/11/2018

ارتكب طيران التحالف الدولي اليوم مجزرة جديدة في قرية أبو الحسن التابعة لناحية هجين بريف دير الزور الشرقي، راح ضحيتها 36 مدني غالبيتهم من الأطفال والنساء.

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طيران التحالف الدولي شن غارات جوية على قرية أبو حسن أسفرت عن مقتل 36 مدنياً، بينهم 17 طفلاً و12 امرأة من عائلات تنظيم “داعش”.

وقال الناشط الإعلامي أبو البراء لصحيفة “مدار اليوم” إن نحو 105 مدنيين بينهم 43 طفلاً و32 امرأة قتلوا في غارات التحالف الدولي الأسبوع الماضي والتي استهدفت المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الشرقي.

مؤكداً استخدام التحالف الدولي في قصفه أسلحة محرمة دولياً كالفوسفور الأبيض والقنابل العنقودية، والتي كانت السبب الرئيسي في وقوع تلك المجازر في تلك المناطق.

وأوضح أن التحالف الدولي كثّف في الأيام الماضية قصفه على مناطق (هجين، أبو الحسن، البقعان، الكشمة، الشعفة، السوسة، البوبدران والباغوز)، والتي تعد آخر معاقل التنظيم مشيراً الى أن الأطفال نالوا النصيب الأكبر من ذلك القصف.

ويذكر أن المدير الإقليمي لمنطقة ​الشرق الأوسط​ و​شمال إفريقيا​ في منظمة ​الأمم المتحدة​ للطفولة “اليونيسف” جيرت كابيليري، أعلن في بيان له، أن “الأمم المتحدة تحققت من مقتل 870 طفلا شرقي ​سوريا​، خلال الفترة من كانون الثاني إلى أيلول الماضيين”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوحدات الكردية تداهم مخيم الهول وتعتقل عشرات النازحين

الحسكة – مدار اليوم داهمت دوريات تابعة للأسايش الكردية اليوم الجمعة، مخيم ...