الرئيسية / آخر الأخبار / اشتباكات بين الجيش الحر والقوات التركية في مدينة عفرين

اشتباكات بين الجيش الحر والقوات التركية في مدينة عفرين

الرابط المختصر:

عفرين – مدار اليوم

18/11/2018

جرت اشتباكات مسلحة داخل مدينة عفرين بين القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة ظهر اليوم، وذلك بعد حظر التجوّل الذي تم فرضه للقيام بحملة أمنية تستهدف عصابات الخطف والسرقة وخلايا “قسد”.

وبحسب المرصد السوري، فقد اندلعت الاشتباكات بين القوات التركية وفصائل عملية “غصن الزيتون” المكونة من “فيلق الشام وفرقة الحمزات والسلطان مراد والفيلق الثالث” ومجموعات أخرى.

وبدأت الاشتباكات بعد أن شنت القوات التركية حملة أمنية على تجمع “شهداء الشرقية” إحدى مجموعات عملية “غصن الزيتون”. وتوجيه اتهامات لها بالسرقة والنهب في المدينة.

فيما عمدت القوات التركية برفقة فصائل أخرى إلى قطع الطرقات المؤدية إلى مدينة عفرين وتطويق عدة أحياء في المدينة، واستقدم الجيش التركي المدفعية الى حي المحمودية، لقصف نقاط تجمع الفصيل في المدينة وتلة قرية كفر شيله التي سيطر عليه صباح اليوم.

وتركزت الاشتباكات في شارع الفيلات بمدينة عفرين، وذلك بعد حالة الاستنفارات والتوترات التي شهدتها المدينة طوال الليلة الماضية، فيما وردت معلومات مؤكدة عن تسبب الاشتباكات بخسائر بشرية بين طرفي القتال.

وأفاد ناشطون أن جثث لمقاتلي الفصائل المسلحة منتشرة في أحد الشوارع الفرعية بحي المحمودية نتيجة استهدافهم من قبل الجيش التركي بشكل مباشر.

والجدير بالذكر أن التصعيد مستمر نتيجة وجود نية تركية لإخراج كلاً من “أحرار الشرقية وجيش الشرقية” من عفرين، بعد توجيه اتهامات للفصيل بالقيام بعمليات خطف وقتل وسرقة، ما دفع قائد “الشرقية” أبو خولة لإعلان حل الفصيل في ال27 من أكتوبر الماضي.

 

 

 

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...