الرئيسية / آخر الأخبار / قتيلة ومئات الجرحى بمظاهرات في فرنسا ضد الغلاء

قتيلة ومئات الجرحى بمظاهرات في فرنسا ضد الغلاء

الرابط المختصر:

باريس – مدار اليوم

قتلت سيدة وأصيب مئات الأشخاص بجروح خلال مظاهرات تشهدها المدن الفرنسية، احتجاجًا على غلاء الأسعار في البلاد، وسط مطالبات باستقالة الرئيس، مانويل ماكرون.

وتحدثت وكالة “فرانس برس” اليوم الأحد، أن متظاهرة قتلت وأصيب أكثر من 400 شخص بينهم 14 بحالة الخطر، في المظاهرات التي تشهدها فرنسا احتجاجًا على ارتفاع أسعار الوقود.

المظاهرات الشعبية نظمتها جماعة “السترات الصفراء” قبل أيام، على خلفية رفع أسعار الوقود في البلاد، تخللها قطع للطرقات من قبل المتظاهرين، إلى جانب مطالبات باستقالة الرئيس الفرنسي، ماكرون.

ونقلت الوكالة عن وزير الداخلية كريستوف كاستانيه، أن حصيلة المصابين بلغت 409 أشخاص، بينهم 28 عنصرًا من الشرطة ومكافحة الشغب وفرق الدفاع المدني.

وشملت المظاهرات الغاضبة 87 موقعًا في عموم فرنسا، بمشاركة نحو 288 ألف شخص، في 2034 موقع، وفق راديو “آر تي أل” الفرنسي، وسط اعتصامات ليلية لآلاف المتظاهرين خلال ساعات الليل.

وجماعة “السترات الصفراء” التي نظمت الاحتجاجات الأخيرة، استقصت رمزها من السترة الصفراء المضيئة التي يمتلكها سائقو السيارات في فرنسا، في إشارة إلى أن “يكون السائق في أفضل حال عند وقوع حادث سير”.

وترتكز الاحتجاجات في عموم فرنسا بما فيها العاصمة باريس، على تجاهل الرئيس الفرنسي، لوعوده الإصلاحية وخاصة المؤسسات، الأمر الذي أدى لسلسة ضرائب على الوقود وغيرها من المواد الأساسية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوحدات الكردية تداهم مخيم الهول وتعتقل عشرات النازحين

الحسكة – مدار اليوم داهمت دوريات تابعة للأسايش الكردية اليوم الجمعة، مخيم ...