الرئيسية / آخر الأخبار / ألمانيا تفرض حظر سفر بحق 18 سعودياً على خلفية مقتل خاشقجي

ألمانيا تفرض حظر سفر بحق 18 سعودياً على خلفية مقتل خاشقجي

الرابط المختصر:

المانيا – مدار اليوم

19/11/2018

أعلنت ألمانيا، اليوم الإثنين، عن فرض إجراءات حظر سفر على 18 سعودياً، بسبب قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، في سفارة بلاده بإسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مشيرة إلى أنّ الحظر يشمل منطقة “شنغن” التي تتيح التنقّل دون جواز سفر بين دول بالاتحاد الأوروبي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إن الحظر يشمل أعضاء الفريق المتهم بتنفيذ عملية القتل والمؤلف من 15 عضوا وثلاثة آخرين يشتبه في أنهم رتبوا الأمر.

وأضاف في مؤتمر صحفي دوري ”خلال الأيام القليلة الماضية، نسقنا عن كثب مع أصدقائنا الفرنسيين والبريطانيين وقررنا، ألمانيا، فرض حظر على الدخول بجانب أسمائهم في قاعدة بيانات نظام شنجن“.

وأحجم المتحدث عن التعليق عندما سُئل عما إذا كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي تتهمه المخابرات الأميركية بإصدار أمر قتل خاشقجي، من بين هؤلاء الأشخاص. ورفض توضيح ما إذا كان بين السعوديين المفروض عليهم حظر سفر، أفراد في الأسرة الحاكمة.

ويأتي القرار الألماني بعد إجراء أمريكي مماثل، تم اتخاذه إثر إعلان السعودية الخميس الماضي أنها وجهت اتّهامات لموقوفين في الملف.

وكانت واشنطن قد فرضت الأسبوع الماضي عقوبات على 17 سعودياً على خلفية مقتل خاشقجي، من بينهم محمد العتيبي القنصل السعودي في إسطنبول، وتجمد العقوبات أي أصول يمتلكها هؤلاء الأشخاص في الولايات المتحدة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الدولي: “داعش” لا يزال يشكل تهديداً رغم قرب نهايته

وكالات – مدار اليوم قال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل شون رايان ...