الرئيسية / آخر الأخبار / “حملة عفرين” ستتوسع لـ”درع الفرات” واتهام لـ”شهداء الشرقية” بالتواصل مع “الهيئة”

“حملة عفرين” ستتوسع لـ”درع الفرات” واتهام لـ”شهداء الشرقية” بالتواصل مع “الهيئة”

ارشيف
الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

كشف “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا، عن أن الحملة الأمنية التي بدأها في منطقة عفرين، ضد “خارجين عن القانون”، بما فيهم “فصيل لواء شهداء الشرقية” المتهم بالتواصل مع “هيئة تحرير الشام” أمس الأحد، ستتوسع إلى مناطق “درع الفرات”.

وقال “الجيش” في بيان توضيحي عن الحملة الأمنية نشره اليوم الاثنين، إن الحملة لاتزال مستمرة، وعند الانتهاء من منطقة “غصن الزيتون” سيتم الانتقال إلى مناطق “درع الفرات” في ريفي حلب الشمالي والشرقي.

وأشار “الجيش الوطني” إلى أن الحملة التي يقودها في عفرين تأتي بالتنسيق مع “الشرطة العسكرية”، لـ”اجتثاث المجموعات الفاسدة التي تبتعد عن المفهوم العسكري والثوري، ولا تبدي احترامًا للمؤسسات القضائية والعسكرية والمدنية”.

وكانت فيالق “الجيش الوطني” قد بدأت، أمس الأحد، حملة أمنية في منطقة عفرين بدعم من القوات التركية، وقالت إنها تستهدف “الفاسدين” المنضوين في بعض الكتائب والفصائل العسكرية بينها مجموعات في فصيل “السلطان مراد” وأخرى لـ”تجمع شهداء الشرقية”.

واليوم الإثنين، أعلن المتحدث باسم “الجيش الوطني”، يوسف حمود، عن أن “فيلق الشام” دخل كطرف ضامن، وساعد على تهدئة الأوضاع، وبدأ بإخراج عائلات وعناصر “شهداء الشرقية” من مدينة عفرين.

وأضاف حمود أن الحملة الأمنية في عفرين مستمرة، بسبب وجود مطلوبين أخرين من عدة فصائل عسكرية عاملة في المنطقة.

ولم تتبين حصيلة المواجهات التي دارت في عفرين، أمس، وقال ناشطون إن الحصيلة المعروفة حتى اليوم هي قتيلان من “شهداء الشرقية”، وعدد من الجرحى من الطرفين.

كانت صحيفة “يني شفق”، كشفت في تقرير لها، مساء أمس الأحد، إن الحملة الأمنية جاءت ضد “شهداء الشرقية” لتواصله مع “هيئة تحرير الشام”، والمصنفة على قوائم “الإرهاب”، إضافة لقيامه بعمليات ابتزاز وسرقات.

ويقدر عدد  مقاتلي “شهداء الشرقية” 200 مقاتل، وكانت في السابق كتيبة ضمن فصيل “تجمع أحرار الشرقية”، ومع دخول منطقة عفرين وظهور فسادها تم فصلها من التجمع لتشكل فصيلًا منفصلًا بقيادة القيادي “أبو خولة”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الدولي: “داعش” لا يزال يشكل تهديداً رغم قرب نهايته

وكالات – مدار اليوم قال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل شون رايان ...