الرئيسية / آخر الأخبار / “صحة ادلب الحرة” تعقد المؤتمر الأول لطب الأطفال

“صحة ادلب الحرة” تعقد المؤتمر الأول لطب الأطفال

الرابط المختصر:

 ادلب – مدار اليوم

أقامت مديرية صحة إدلب الحرة بالتعاون مع الهيئة السورية للاختصاصات الطبية يومي 13و14 تشرين الثاني 2018، المؤتمر الأول لطب الأطفال، بحضور حوالي 80 طبيب بين عام ومقيم وأخصائي.

وقال المنسق العام للمؤتمر الدكتور ’محمد العمر، إن التحضيرات للمؤتمر، بدأت منذ قرابة الشهر والفئة المستهدفة هي أخصائيي الأطفال، ومن ثم أخصائيي الأسرة والطبّ العام‘”.

وأوضح العمر أن المؤتمر انعقد يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في مدينة إدلب، حيث ألقى المحاضرات ما بين الـ10 و12 طبيباً من داخل سوريا وخارجها، بينهم اختصاصين عاملين في مشافي الأطفال بمحافظة إدلب، وأطباء محاضرين عبر “السكايب‘‘ مقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم استعراض أحدث المستجدات في العلوم التخصصية بطب الأطفال.

بدوره، أشار  أحمد خليل أحد الاطباء المشاركين في المؤتمر، إلى أن مديرية الصحة تسعى لإعادة تنشيط الحالة العلمية للأطباء والتي هي غائبة عن مدن وبلدات الشمال السوري، وذلك من خلال عقد المؤتمرات الطبية لمناقشة آخر ما توصل إليه العلم في مجال الطب، ومشاركة الحالات التي تمر مع الأطباء بشكل دوري.

يذكر أن هذا المؤتمر يعتبر الثالث الذي تقيمه مديرية الصحة بالتعاون مع الهيئة السورية للاختصاصات الطبية خلال العام 2018، فقد سبقه المؤتمر الأول لأمراض القلب في شهر شباط الماضي، والأسبوع العلمي للأمراض الباطنة منتصف شهر تشرين الأول الماضي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قسد” تناشد الأسد والتحالف لمنع العملية العسكرية التركية ضدها

شمال شرق سوريا – مدار اليوم ناشدت الإدارة الذاتية اليوم الأربعاء، كلاً ...