الرئيسية / آخر الأخبار / مظاهراتٌ ضد الوجود الأمريكي في الشدادي

مظاهراتٌ ضد الوجود الأمريكي في الشدادي

الرابط المختصر:

الشدادي – مدار اليوم

19/11/2018

تظاهر عشرات المدنيين اليوم الاثنين، في مدينة الشدادي ٦٠ كم جنوب الحسكة، مندِّدين بالوجود الأمريكيّ والتصرّفات غير المسؤولة ل”قسد”.

وقال الناشط الإعلامي رائد الحسكاوي لصحيفة “مدار اليوم” إنَّ سبب المظاهرات يعودُ إلى مقتل عائلةٍ كاملةٍ في قرية الحنة الشرقيّة جرّاء سقوط قذيفةٍ صاروخيّةٍ مصدرها القوّات الأمريكيّة المتمركزة في مقرِّ كم البلغار المستَخدم للتدريب.

وأشار الى أن “قسد” أغلقت الطرقات المؤدّية إلى مدينة الشدادي لمنع توافد الأهالي من الريف للمشاركة في المظاهرات، الذين بدورهم أشعلوا الإطارات، وأغلقوا الطرق الرئيسية داخل المدينة، في المقابل حاول عناصر “قسد” تفريق المتظاهرين.

ولفت الناشط الى أن عناصر “الأسايش” الكردية استخدموا الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين، الذين رفعوا لافتات ضد “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) وطالبوه بالخروج من المدينة وتسلميها لأهالها، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين.

ولا تعتبر هذه الحادثةُ الأُولى من نوعها، إذ تكرّرت خلال الفترات السابقة سقوط قذائف على منازل المدنيّين في قرى الشدادي مصدرها مقرّات تمركز القوّات الأمريكيّة.

وسبق أن قتلت طفلة وجرح مدنيون الأحد بداية أيلول الماضي، بانفجار رصاص من تدريبات لـ”قسد” على الذخيرة الحية في المدينة.

والجدير بالذكر أن “قسد” سيطرت في شباط عام 2016، على كامل مدينة الشدادي بعد اشتباكات ضد تنظيم “داعش”، وبدعم جوي وبرّي من التحالف الدولي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عون تلقى تطمينات أميركية بشأن تحركات اسرائيل على حدود لبنان

وكالات – مدار اليوم كشف الرئيس اللبناني ميشال عون «أن الولايات المتحدة ...