الرئيسية / آخر الأخبار / آلية تسجيل المواليد الجدد من السوريين في تركيا

آلية تسجيل المواليد الجدد من السوريين في تركيا

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

تكثر أسئلة الآباء السوريين الجدد في تركيا حول آلية تسجيل مواليدهم، وطرق الحصول على هوية الإقامة المؤقتة أو على جواز سفر.

وتعتبر “شهادة الميلاد” الصادرة عن المستشفى الورقة الأساسية في المعاملة، ويتم في العادة منح عدة نسخ منها، لذلك احرص على الحصول عليها مباشرة واحتفظ بنسخ احتياطية منها معك.

وبعد الحصول على الشهادة، لابد من مراجعة مديرية النفوس في منطقة سكنك ilçe nüfus müdürlüğü، خلال فترة أقصاها 30 يومًا، مع اصطحابً أوراق رسمية مع نسخة إضافية لكل منها، والبحث عن قسم معاملات الولادة Doğum İşlemler.

وسيطلب منك الموظف المسؤول ملء استمارة يكتب فيها اسم المولود مع معلومات عن الأم والأب، على أن تكون مطابقة تمامًا لوثائقك وللاسم الذي اخترته لطفلك.

وسيمنحك الموظف بعد التحقق من صحة المعلومات شهادة ولادة رسمية Doğum Bilgisi على الفور، وتدخل معلومات الطفل على النظام، دون رسوم ومجاناً.

وبعد الحصول على وثيقة الولادة Doğum Bilgisi عليك تسجيل طفلك في دائرة الهجرة للحصول على وثيقة الحماية المؤقتة، للاستفادة من الخدمات المقدمة لحامليها.

وعلى والد الطفل الذهاب إلى أقرب دائرة هجرة لعنوانك، مصطحبًا الطفل وأمه، بالإضافة لوثيقتي الولادة الممنوحتين من المشفى ومن دائرة النفوس. هناك سيتم تصوير الطفل وستؤخذ الشهادة الأصلية ليتم بعدها منح المولود بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة به.

وبحسب القانون التركي، فإذا مرت فترة شهر على ولادة الطفل، دون تسجيل في النفوس التركية، فستفرض على والده غرامة.

وتشير الأرقام الصادرة عن دائرة الهجرة التركية إلى أن عدد السوريين المقيمين في تركيا، بلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون سوري تقرييًا، موزعين على المحافظات المختلفة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الدولي: “داعش” لا يزال يشكل تهديداً رغم قرب نهايته

وكالات – مدار اليوم قال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل شون رايان ...