الرئيسية / آخر الأخبار / على غرار عفرين….”الجيش الوطني” يبدأ حملة أمنية في “درع الفرات”

على غرار عفرين….”الجيش الوطني” يبدأ حملة أمنية في “درع الفرات”

تعبيرية
الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

بدأ “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا حملة أمنية في منطقة “درع الفرات” بريف حلب الشمالي، بعد الانتهاء من عفرين بانسحاب فصيل “شهداء الشرقية” من المدينة.

وأصدر “الجيش” بيانًا اليوم الثلاثاء، قال فيه إنه وجه حملته الأمنية إلى مدن جرابلس، الباب، اعزاز لاعتقال المطلوبين فيهم، و”اجتثاث مجموعات الفساد”.

وأضاف أن أغلب المطلوبين أبدوا استعدادهم في المدن المذكورة لتسليم أنفسهم دون أي مواجهة، مشيرًا إلى أن “قيادة الجيش الوطني” تعمل لعدم الدخول في اشتباكات وتفضل سلامة المدنيين.

وكانت مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي قد شهدت، أمس الاثنين، اجتماعًا لقادة الفصائل والفعاليات المدنية تم الاتفاق فيه على تسليم المطلوبين في المدينة بشكل “سلمي” دون عمل عسكري.

وبحسب محضر الاجتماع اتفقت الفصائل مع المجلس المحلي والشرطة العسكرية على تسليم المطلوبين للقضاء دون الحاجة لدخول قوة عسكرية لتنفيذ المهمة.

وتشهد منطقتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”، حالات فلتان أمني وابتزاز وسرقة وانتهاك تطال صحفيين، تقودها عصابات خارجة عن قانون، أو بعض الشخصيات في الفصائل الموجودة بالمنطقة، فيما تقول أنقرة المسيطرة على المنطقة إنها ستعمل على وضع حد لها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...