الرئيسية / آخر الأخبار / سفينة إنزال روسية تدخل مياه البحر المتوسط قبالة سواحل طرطوس

سفينة إنزال روسية تدخل مياه البحر المتوسط قبالة سواحل طرطوس

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

21/11/2018

وصلت سفينة الإنزال الروسية “نيقولاي فيلتشينكوف” الى البحر المتوسط متجِهةً إلى ميناء “طرطوس” على الساحل السوري عبر مضيق البوسفور صباح اليوم.

وتوجهت نحو مقر مركز الإمداد المادي والتقني التابع للأسطول البحري الروسي في ميناء طرطوس السوري، هذا وتعتبر رحلة “نيقولاي فيلتشينكوف” هي الثامنة لها إلى شواطئ سورية منذ بداية العام الجاري.

وتشارك سفن الإنزال الكبيرة وسفن مساعدة أخرى إلى جانب سفن تستأجرها روسيا، في عملية نقل شحنات إلى كل من قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية، ومركز الإمداد في طرطوس.

فيما رست سفينة الحاويات العملاقة “سبارتا-2” الروسية في ميناء طرطوس منذ أيام، بعد أن غادرت “نوفوروسيسك” وهي تحمل “بضائع” كما غادرت سفينة الإنزال الكبيرة “أورسك” البحر الأسود، يوم 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، واتجهت إلى “طرطوس”.

وفي 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، عبرت الفرقاطة الروسية “أدميرال ماكاروف” مضايق البحر الأسود، ووصلت إلى البحر المتوسط، وهي مزوَّدة بصواريخ “كاليبر”.

وعززت روسيا وجودها العسكري قبالة سوريا في ظل ترويجها عن نية الدول الغربية شن ضربات جوية تستهدف نظام الأسد، بعدما اتهمت موسكو فصائل المعارضة بالتحضير لعمل “استفزازي” في محافظة إدلب.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد وقَّع على اتفاقٍ تنازَلَ فيه لروسيا عن ميناء “طرطوس” العام الماضي، ومنحها إمكانية استخدامه بشكل مُطلَق لمدة 49 عاماً قابلة للتجديد، فيما يُمنع أيّ مسؤول سوري من الدخول إلى الميناء دون إذن من الروس.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الدولي: “داعش” لا يزال يشكل تهديداً رغم قرب نهايته

وكالات – مدار اليوم قال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل شون رايان ...