الرئيسية / آخر الأخبار / شروط الدخول الى تركيا من معبر باب الهوى

شروط الدخول الى تركيا من معبر باب الهوى

ارشيف
الرابط المختصر:

إدلب _ مدار اليوم

أعلن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا عن حالات الدخول من سوريا إلى تركيا أو العكس.

وذكرت ادارة المعبر في منشور  عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، إنه يتوجب على كل مسافر الحصول على موافقة دخول من الجانب التركي تمكنه من ختم جواز السفر والدخول إلى تركيا أصولاً.

وأشارت إلى أن موافقات الدخول تقسم لأقسام، ومنها موافقة دخول الترانزيت، والتي تتم عن طريق تقديم طلب لدى قسم الهجرة والجوازات في معبر باب الهوى.

وبخصوص موافقة دخول لم الشمل إلى تركيا، فتجري عن طريق مراجعة والي أنطاكية أو معبر باب الهوى، حيث فتح المعبر، رابطا للحجز، لكن بسبب الضغط فغالبا مايتعذر التسجيل والحجز.

بينما تكون موافقة دخول طبيب أو منظمة، عن طريق المنظمة أو المؤسسة التي يعمل بها وذلك برفع طلب مباشر إلى قائم مقام الريحانية.

وتتم موافقة دخول تاجر عن طريق غرفة صناعة وتجارة إدلب الحرة، بالمقابل تستلزم موافقة دخول من والي هاتاي، مراجعة مكتبه وتقديم طلب دخول بشكل مباشر.

وفيما يخص موافقة دخول حالات طبية باردة، فتحتاج لمراجعة لجنة تحويل المرضى في مديرية صحة إدلب.

حديث مواعيد دخول المرضى إلى تركيا يكون يوم الاثنين من كل أسبوع على موقع المعبر الالكتروني، وبحسب المعبر يمكن معرفة وقت الدخول بإدخال رقم الإحالة المعطى من قبل الطبيب المحول.

وأوضح البيان أن على المرضى مراجعة المكتب الطبي قبل يومين من موعد الدخول بين الساعة التاسعة والنصف صباحًا والواحدة ظهرًا، مصطحبين أوراقهم الطبية والثبوتية وأوراق إثبات المرافق، ليتم تأكيد الدور وإرساله إلى الجانب التركي.

وتطرقت ادارة المعبر، لكيفية الخروج من تركيا إلى سوريا، مشيرة إلى أنه لابد من ختم جواز السفر خروج باتجاه سوريا فقط.

وتسليم “الكمليك” ضمن المعبر التركي مع إذن السفر الخارجي (للخروج النهائي)، وتسليم الشخص نفسه للأمنيات في حال أراد الخروج وكان لا يملك جواز سفر أو كمليك.

ولم يذكر المعبر، أي إشارة  عن اجازات رأس السنة للسوريين في تركيا، ومانشرته بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، منفي جملة وتفصيلا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الدولي: “داعش” لا يزال يشكل تهديداً رغم قرب نهايته

وكالات – مدار اليوم قال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل شون رايان ...