الرئيسية / آخر الأخبار / صحيفة تتحدث عن خلافات بين نظام الأسد و”حزب الله” اللبناني

صحيفة تتحدث عن خلافات بين نظام الأسد و”حزب الله” اللبناني

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كشفت تقارير صحفية، عن وجود صراع خفيّ بين النظام السوري و”حزب الله” اللبناني.

وقالت مصادر صحفية، إن قيام نظام الأسد بالإعلان قبل أيام ولأول مرة عن ضبط شحنة مخدرات قادمة من منطقة القصير التي تسيطر عليها ميليشيا الحزب إلى مدينة اللاذقية، يكشف عن وجود خلافات بين الطرفين اللذين يتقاسمان السيطرة على الحدود السورية اللبنانية.

وأضافت المصادر لجريدة “الشرق الأوسط”، بأن نشر النظام لخبر ضبط عملية التهريب على وسائل الإعلام التابعة له يحمل رسالة إلى ميليشيا حزب الله ومن خلفها إيران، الذين تجاهلوا الخبر على محطاتهم الإعلامية.

واشارت إلى أن فحوى الرسالة مفاده أن هذه العملية لم تكن بقصد ضبط التهريب، وإنما هي فضح بسيط لها، بهدف الضغط على مُشغِّليها، الأمر الذي يؤكد وجود خلافات وصراع على المكاسب بين الجانبين.

وشرت وكالة أنباء النظام “سانا” قبل أيام خبراً عن قيام الجهات المختصة بضبط كمية كبيرة من الموادّ المخدرة المخبأة داخل أبواب خشبية في منطقة القصير بريف حمص متجهة إلى محافظة اللاذقية.

ومنح نظام الأسد “حزب الله” عشرات الهكتارات من الأراضي الزراعية على الحدود اللبنانية من أجل زراعتها بالموادّ المخدرة، بالإضافة إلى المزارع التي يمتلكها في لبنان ويشرف عليها ضباط تابعون لـ”حسن نصر الله” بشكل مباشر، وتنتج له حوالي 6 مليارات دولار سنوياً.

كان أحد الإعلاميين المقربين من الحزب، والذي رفض ذكر اسمه لأسباب أمنية، أكد أن مناطق زراعات نوح زعيتر المؤيد للحزب تعدت الحدود اللبنانية، ومصانع الكبتاغون التابعة له وهي الأهم، بات أغلبها على الأراضي السورية.

ولفت الإعلامي في أيار 2017، إلى أن هناك أنباء قوية من سوريين كانوا يسكنون في مناطق سيطرة “حزب الله” بالقصير، أنهم يقومون بزراعة بساتينها وريفها بالحشيش

وبات من المؤكد أن سيطرة “حزب الله” وإيران على مدينة القصير وريفها ليس أمراً عشوائياً، إذ إنها تعد نقطة استراتيجية بالنسبة لهم، لأنها توصل حمص “وسط سوريا” بالعراق ومن ثم تصل الاخير بإيران.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد سوري يزور الإمارات لبحث التعاون الاقتصادي

  وكالات – مدار اليوم زار وفد تابع للنظام اليوم الأحد، دولة ...