الرئيسية / آخر الأخبار / البرلمان التركي: الضغوط الأمريكية على المنطقة تؤثر سلباً في التطورات الإقليمية

البرلمان التركي: الضغوط الأمريكية على المنطقة تؤثر سلباً في التطورات الإقليمية

الرابط المختصر:

تركيا – مدار اليوم

22/11/2018

لفت رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم في كلمة له خلال جلسة بعنوان “الرؤية الإقليمية في ضوء التطورات العالمية” في إطار منتدى إيجة الاقتصادي المنعقد في ولاية إزمير، الخميس، إلى أن “العقوبات الأميركية على إيران وضغوطها المباشرة وغير المباشرة على روسيا والمنطقة، تؤثر سلبا على التطورات الاقليمية”.

مشيراً إلى أن “الحدود الجنوبية لبلادنا تشهد حالة من الفوضى وفراغ في السلطة وإرهاب، مبيناً تأثر تركيا من كل ذلك، قائلاً ” إننا ندفع ثمنا باهظا منذ 8 سنوات. رغم كل ذلك نفعل ما يليق بقيمنا وتاريخنا وثقافتنا”.

وأشار يلدريم إلى أن الانتخابات التي شهدتها أميركا (2018)، أدت إلى اختلال موازين العالم، مضيفاً “وخصوصاً الحمائية والقرارات التعسفية اليومية أدت إلى تسريع بدء أزمات جديدة ومرحلة جديدة لا يمكن التنبؤ بها في العالم”.

ويُذكر أن الولايات المتحدة، شرعت أوائل الشهر الجاري، في تطبيق الحزمة الثانية من عقوباتها الاقتصادية على طهران، وتشمل قطاعات الطاقة والتمويل والنقل البحري، إلا أن العقوبات استثنت بشكل مؤقت ثماني دول منها تركيا.

ودخلت الحزمة الثانية حيز التنفيذ، بعد أخرى بدأ تطبيقها في 6 أغسطس/ آب الماضي، أي بعد 3 أشهر من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتجاجات “السترات” الصفراء تصل موسكو والشرطة تعتقل 12 متظاهراً

وكالات – مدار اليوم اعتقلت الشرطة الروسية سبعة أشخاص كانوا يتظاهرون، اليوم ...