الرئيسية / آخر الأخبار / روسيا: صعوبات تعترض إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب

روسيا: صعوبات تعترض إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

22/11/2018

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، استمرار الصعوبات التي تعترض إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب، مشيرةً الى أن الوضع في شمال غرب سوريا وتحديداً في إدلب لا يزال يثير القلق.

وأضافت أنه بالرغم من الجهود التركية الجدية لتنفيذ اتفاق 17 سبتمبر الماضي مع روسيا بشأن إدلب، فإن الصعوبات في إنشاء منطقة منزوعة السلاح في هذه المنطقة لا تزال قائمة، موضحةً أن بلادها تواصل العمل عن كثب مع الأتراك بهذا الشأن.

وذكرت زاخاروفا أن واشنطن مستمرة في إنكار استخدامها للفسفور الأبيض أثناء قصف مناطق شرقي الفرات في سوريا في أبريل الماضي.

وقالت أيضاً “إن موسكو وطهران تعملان باستمرار ولوقت طويل قبل توقيع اتفاق الخطة الشاملة في عام 2015، على حماية علاقاتهما التجارية والاقتصادية القانونية من العقوبات الأمريكية”.

وأشارت إلى أن روسيا تأسف لعدم وجود رد فعل من الاتحاد الأوربي على فصل إيران عن نظام “سويفت” بسبب العقوبات الأمريكية.

وأضافت أنه ما يدعو للدهشة، تقاعس السلطات الأوروبية، التي سمحت مرة أخرى باستخدام الضغط بالعقوبات خارج الحدود على عمل هيكل مالي يقع تحت الولاية القانونية البلجيكية.

وفى سياق آخر، ذكرت زاخاروفا أن وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف سيلتقي خلال زيارته إلى فرنسا 27 نوفمبر الجاري، مع نظيره الفرنسي لودريان ويشارك في اجتماع مجلس ” معاهدة تريانون”، وسيبحثان في العلاقات الثنائية والأوضاع في سوريا ومعاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تصريحات مسؤولين سودانيين تُبرر زيارة البشير للأسد

وكالات – مدار اليوم أكد مساعد الرئيس السوداني فيصل حسن إبراهيم أمس ...