الرئيسية / آخر الأخبار / طهران تهدد قواعد وحاملات طائرات الأمريكية في المنطقة

طهران تهدد قواعد وحاملات طائرات الأمريكية في المنطقة

الرابط المختصر:

ايران – مدار اليوم

22/11/2018

أعلن قائد بالحرس الثوري الإيراني أن القواعد الأمريكية في أفغانستان والإمارات وقطر وحاملات الطائرات الأمريكية في الخليج في مرمى الصواريخ الإيرانية.

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن قائد القوة الجو فضائية بالحرس الثوري أمير علي حاجي زادة قوله ”إنها في مرمى نيراننا ويمكننا ضربها إذا قاموا (الأمريكيون) بتحرك“.

وأضاف أن الحرس الثوري حسن من دقة صواريخه وأضاف حيث أصبح مدى صواريخ الأرض بحر ل 700 كيلومتر (450 ميلا).. وحاملات الطائرات الأمريكية هي أهدافنا”.

ونوّه الى أن قوتهم الصاروخية بإمكانها ضرب قاعدة العديد الجوية في قطر وقاعدة الظفرة بالإمارات وقاعدة قندهار في أفغانستان والتي تستضيف قوات أمريكية.

وأشار المسؤول الإيراني الى أن برنامجها الصاروخي هو برنامج دفاعي محض، مهدداً بتعطيل شحنات النفط العابرة عبر مضيق هرمز في الخليج، إذا حاولت الولايات المتحدة إيقاف صادرات النفط الإيرانية.

وأعلن أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران ستستمر إلى أن يتم التوصل إلى اتفاق جديد يناسب واشنطن.

فيما استبعدت حكومة طهران إجراء مفاوضات مع واشنطن بشأن قدراتها العسكرية وبخاصة برنامج الصواريخ الذي يديره الحرس الثوري.

وتأتي تلك التصريحات في الوقت الذي يشهد توتراً مع الولايات المتحدة بعد أن انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اتفاق دولي مع إيران في مايو أيار وأعاد فرض عقوبات عليها.

حينها أكد الى أن الاتفاق النووي المبرم معها معيب لأنه لا يشمل قيوداً على برنامجها لتطوير الصواريخ الباليستية أو دعمها لجهات تحارب بالوكالة في سوريا واليمن ولبنان والعراق.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفخخة توقع قتيلة و20 جريحاً في اعزاز

حلب – مدار اليوم قتلت طفلة وأصيب عدد آخر من المدنيين، جراء ...