الرئيسية / آخر الأخبار / كوريا الجنوبية تتبرع بمليون دولار لبناء مدرسة للسوريين في تركيا

كوريا الجنوبية تتبرع بمليون دولار لبناء مدرسة للسوريين في تركيا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

22/11/2018

قررت كوريا الجنوبية أمس تقديم منحة قيمتها مليون دولار لبناء مدرسة للاجئين السوريين في ولاية شانلي أورفة جنوب تركيا بتكلفة مليون دولار، وذلك من أجل تعليم الأطفال السوريين المتمتعين بالحماية المؤقتة في الولاية، ودمجهم في نظام التعليم بتركيا

أصدرت ولاية شانلي أورفا بيان أكدت فيه أن السفير الكوري الجنوبي في أنقرة تشوي هونغ- غي التقى والي أورفا عبدالله أرين، ووقع برتوكول مع مدير التربية في الولاية شرف الدين طوران، وذلك لبناء مدرسة مؤلفة من 24 قاعة في قضاء حرّان للطلبة السوريين اللاجئين.

وأكد هونغ مجيئه إلى شانلي أورفة بهدف توقيع تفاهم من أجل دعم السوريين، معرباً عن أمله بزيادة التعاون بين بلاده وتركيا.

من جانبه قال أرين إن البلدين شقيقان وصديقان، مضيفاً أنه تم عرض قضية تعليم اللاجئين في الولاية على السفير الكوري خلال زيارات سابقة، وتقرَّر بناء مدرسة بهدف تعليم الأطفال السوريين والأتراك.

وكانت ولاية “شانلي أورفة” وقعت في أيار الماضي بروتوكولاً لبناء 25 مدرسة لتعليم الطلاب السوريين في تركيا، بالتعاون مع جمعيات خيرية كويتية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم التركية أكدت في وقت سابق التحاق أكثر من 600 ألف طفل سوري بالمدارس الحكومية لهذا العام، بمعدل 84% من مجمل عدد الطلاب السوريين الذين هم في سن التعليم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل قائد عملية “الفريز” في “داعش”

ديرالزور – مدار اليوم قُتل قائد عملية “الفريز” محمود الحمد، بغارة جويّة ...