الرئيسية / آخر الأخبار / مسؤول الإصدارات في “داعش” بقبضة الاستخبارات العراقية

مسؤول الإصدارات في “داعش” بقبضة الاستخبارات العراقية

الرابط المختصر:

العراق – مدار اليوم

22/11/2018

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية اليوم الخميس في بيان لها عن إلقاء القبض على مسؤول الإصدارات المرئية لدى داعش في مدينة الموصل.

وبحسب البيان، فقد تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة (20) من استدراج مسؤول الإصدارات الإعلامية لداعش، وأحد مروجي الإشاعات وأفلام القتل، لكمين محكم في ناحية القيارة بالموصل.

واستطاعت القبض عليه بعملية نوعية اتسمت بالتخطيط والدقة، مشيراً إلى أنه مطلوب للقضاء بموجب مذكرة قضائية دون الإفصاح عن اسمه، الا أن البيان لم يذكر اسم المسؤول الذي قبض عليه.

فيما أعلنت الاستخبارات العراقية في وقت سابق عن الإطاحة بأكبر خلية للتصفيح والتفخيخ تدعى خلية أبو عبد الله الأنصاري، والقبض على جميع أفرادها في محافظة الأنبار فضلًا عن ضبط المطابع والمكاتب التي تنتج المواد السمعية والمرئية.

وأشار اللواء معن في الاستخبارات إلى أنه تم القبض عليهم في مناطق (حي الزهراء والخضراء وحي الإخاء) في الجانب الأيسر لمدينة الموصل، في المعارك الأخيرة التي شهدتها المدينة.

وتشهد مناطق عديدة من محافظة نينوى وخاصة القريبة من الحدود السورية تسلل عناصر من تنظيم “داعش” إلى داخل المدينة للتنفيذ عملية اختطاف وقتل وتفجيرات ضد القوات الأمنية والمدنيين، على الرغم من إعلان العراق العام الماضي القضاء على التنظيم عسكرياً في العراق.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

1800 نازح من دير الزور يصلون الى مخيم “الهول”

الحسكة – مدار اليوم وصل أكثر من 1800 نازح من مناطق شرق ...