الرئيسية / آخر الأخبار / البنتاغون يرسل 400 عنصر من المارينز لدعم “قسد” في سوريا

البنتاغون يرسل 400 عنصر من المارينز لدعم “قسد” في سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

23/11/2018

كشفت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية، أن وزارة الدفاع البنتاغون دفعت ب 400 عنصر من قوات المارينز بهدف تشغيل المدفعية لمساندة “قسد” في الشمال الشرقي لسوريا، في عملية تعد الأولى من نوعها منذ بدء الثورة السورية.

وقالت الصحيفة: “إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ترفض الكشف عن معلومات مهمة حول حجم وطبيعة الالتزام الأميركي في سوريا والعراق، بما في ذلك عدد القوات المنتشرة في كلا البلدين على الرغم من توسع مهام الجيش الأميركي هناك”.

وبحسب الصحيفة، فإنه ومع تزايد عددها، انخرطت القوات الأميركية في المواجهة على الخطوط الأمامية في كل من العراق وسورية لأول مرة منذ نحو ثلاث سنوات.

ولفتت إلى أنه مع ذلك، ترفض إدارة ترامب إعلان عدد القوات الكلي، الأمر الذي ينظر له على أنه خروج عن النمط المتبع في إدارة أوباما والتي كانت تعلن عن جميع عمليات الانتشار التقليدية للقوات الأميركية، وأضافت الى أن السبب يعود إعى إيفاء ترامب بوعده أثناء حملته الانتخابية بالحفاظ على عنصر المفاجأة في المعارك.

وقال المتحدث باسم “البنتاغون” إريك باهون، إن التحالف لن يعلن بشكل روتيني أو يؤكد أي معلومات متعلقة بالقدرات أو عدد القوات أو المواقع أو حركة القوات داخل أو خارج العراق وسوريا”، وذلك بهدف الحفاظ على عنصر المفاجأة التكتيكي، ولضمان الأمن التشغيلي وحماية القوات.

وكانت سياسة البنتاغون، في ظل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، هي الإعلان عن عمليات الانتشار التقليدية بعد حدوثها، لكن هذا تغير الآن، وفقاً لمسؤولين في الدفاع الأميركية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...