الرئيسية / آخر الأخبار / جيفري: الأسد وصمة عار على البشرية ونسعى لتغيير سلوكه

جيفري: الأسد وصمة عار على البشرية ونسعى لتغيير سلوكه

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

23/11/2018

قال المبعوث الخاص لوزير الخارجية الأميركية إلى ​سوريا​، ​جيمس جيفري​، إنّ “​الولايات المتحدة الأميركية​ لا تسعى إلى تغيير النظام في سوريا، ولكنّها مهتمّة بتغيير سلوكه أوّلًا وقبل كلّ شيء تجاه شعبه وجيرانه، ومن ثمّ نحو ​المجتمع الدولي​”.

وأضاف جيفري في مقابلة مع صحيفة “كوميرسانت”، أنّ واشنطن تعمل جاهدة لتشكيل اللجنة الدستورية السورية خلال الأسابيع المقبلة، وأن ​الشعب السوري​ هو من يقرّر من سيقوده وما هي الحكومة الّتي سيحصل عليها.

وأضاف جيفري، قائلاً بهذا الصدد: “نحن نعتقد أنه بشار الأسد وصمة عار على البشرية، وهو مجرم حرب لا يرحم، ربما كان أكبر وأقسى مجرمي الحرب في العالم في الوقت الحاضر، ومع ذلك أننا ملتزمون بعملية سياسية ستنفذ بالاشتراك مع الشعب السوري وعن طريق الشعب السوري نفسه”.

وأوضح جيفري أنّ الولايات المتحدة أيدت وحدة أراضي سوريا على جميع مراحل النزاع وقبله، منوّهاً الى أن تواجد القوات الأمريكية التي تنفذ عمليات مكافحة الإرهاب لا تشير إلى الرغبة بتدمير البلد، مشيراً الى أن واشنطن تعمل جاهدة لتشكيل اللجنة الدستورية السورية خلال الأسابيع المقبلة.

من جانبه أكد مبعوث الولايات المتحدة إلى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” بريت ماكغورك، سابقا، إنه يرفض التعامل مع الرئيس السوري بشار الأسد، كما لن يتم الإسهام في إعادة إعمار المناطق التي استعادها في سوريا من أيدي التنظيمات المتطرفة.

فيما أجرى جيفري، الشهر الماضي، اجتماعا في تركيا مع مسؤولين رسميين، “قادة المعارضة السورية وجماعات المجتمع المدني السوري”، وكذلك في قطر والمملكة العربية السعودية، حيث أكد موقف الولايات المتحدة بأن أي هجوم عسكري في إدلب سيكون تصعيداً متهوراً للصراع في سوريا وفي المنطقة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا تعتزم تعزيز مواقعها بالمتوسط من خلال توسيع مرفأ طرطوس

دمشق – مدار اليوم تعتزم روسيا تعزيز مواقعها بالبحر المتوسط من خلال ...