الرئيسية / آخر الأخبار / غارات مجهولة المصدر تودي بحياة 20 عنصراً من الميليشيات الإيرانية بديرالزور

غارات مجهولة المصدر تودي بحياة 20 عنصراً من الميليشيات الإيرانية بديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

23/11/2018

‏ تعرضت مواقع للميليشيات الايرانية، قرب مدينة دير الزور شرق سوريا، أمس لغارات جوية من طائرات مجهولة المصدر، أسفرت عن مقتل 20 عنصر من الميليشيات الإيرانية.

وقال الناشط الإعلامي أبو البراء لصحيفة “مدار اليوم” أن الهجمة الجوية تركزت على معمل السجاد في بلدة موحسن بريف ديرالزور الشرقي، أسفرت عن مقتل 20 عنصر من الميليشيات الإيرانية.

منوّهاً الى أن هنالك غارات أخرى على موقع ايراني اخر في بلدة المريعية، لم ترد معلومات عن خسائرها المادية والبشرية، ويعتقد أن الطائرات ذاتها هي التي استهدفته.

فيما رجّح “المكتب الإعلامي في البادية والقلمون الشرقي” أن يكون سلاح الجو الإسرائيلي هو من نفذ الغارات أمس، في حين قال ناشطون إن طيراناً مجهول الهوية هي التي أغارت على تلك المواقع.

وعادةَ لا تفصح إسرائيل عن مكان الغارات التي تقوم بها في سوريا، لكنها تؤكد باستمرار أنها تستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية وميليشيا “حزب الله” اللبناني في سوريا.

ومنذ أكثر من عام تتخذ الميليشيات الإيرانية أماكن ومواقع عديدة في ريف ديرالزور كمراكز لها لا تتشارك فيها السيطرة مع قوات الأسد، كما هو الحال في معمل السجاد في موحسن والذي لا يبعد سوى بضعة كيلو مترات عن مطار ديرالزور العسكري.

ويُذكر أن التحالف الدولي يشن بين الحين والآخر غارات على مواقع الميليشيات الإيرانية في ريف ديرالزور، كان آخرها قبل نحو أسبوعين عندما هزّ انفجار ضخم قرية الجلاء قرب مدينة البوكمال والواقعة تحت سيطرة قوات الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

غارات جويّة عراقية على مواقع “داعش” شرق سوريا

شرق سوريا – مدار اليوم أعلنت القوات العراقية أن طائراتها تمكنت من ...