الرئيسية / آخر الأخبار / “قسد” تعتقل قادة بارزين في “داعش”، والأخير ينفذ إعدامات بديرالزور

“قسد” تعتقل قادة بارزين في “داعش”، والأخير ينفذ إعدامات بديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

23/11/2018

اعتقلت “قسد” عددًا من قيادات تنظيم الدولة بعد شنها لحملات دهم وتفتيش في عدة قرى بريف دير الزور الشرقي أول الأمس.

داهمت “قسد” قرية الزر شرقي ديرالزور مدعومة بقوّات أمريكية واعتقلت القيادي في التنظيم  ضيف المعلاش، الذي أجرى مصالحة معهم في وقت سابق، كما اعتقلت أحد أبنائه.

وشغل المعلاش عدة مناصب في التنظيم منها مسؤول العلاقات العامة في مدينة البصيرة وقراها، وكان يّعتبر من كبار المستشارين في مجلس شورى “داعش” ووزير الزراعة لديه.

وتم تعيينه رئيس لجنة المصالحة لعناصر التنظيم السابقين وذلك بعد دخول “قسد” إلى المنطقة والتي بدورها منحته بطاقة خاصة تسهّل عمله وسلاحاً فردياً.

كما اعتقلت “قسد” أيضاً أسامة العويد في بلدة الطيانة شرقي المدينة، وهو أحد أهم قيادات التنظيم في المنطقة، وكان يشغل منصب أمير أمني لديه، كما تعهَّد آبار النفط في الفترة الأخيرة قبل سيطرة الأخيرة على المنطقة.

ويُشار الى أن العويد كان في صفوف قوات الأسد برتبة ملازم، الا أنه انشق عنه والتحق بالجيش السوري الحر، ومن ثم بايع “جبهة النصرة” التي عيَّنته أميرًا لبلدة الطيانة قبل أن يبايع تنظيم الدولة سراً.

فيما وُجهت له اتهامات بالوقوف وراء عمليات الاغتيالات الأخيرة في مختلف بلدات ريف دير الزور الشرقي، حيث كان يعمل على زرع العبوات واغتيال عناصر من الجيش الحر.

كما اعترف حراس أحد مستودعات الأسلحة التي عثرت عليها “قسد” مؤخراً في بادية الطيانة، أنها تعود للقيادي أسامة العويد.

بينما أعدم التنظيم السيّدة زهية حميدي الشويش ونجلها حمودي خلف العيسى رمياً بالرصاص في بلدة هجين شرقي ديرالزور أمس، بعد اعتقال دام عدة أشهر وهما من أبناء قرية الحجنة شمال المدينة.

والجدير بالذكر أن المواجهات بين الطرفين في تصعيد دائم بالقرب من هجين، فيما زالت “قسد” مستمرة في حملتها البرية ضد “داعش” والمدعومة من قبل طائرات التحالف الدولي التي ارتكبت مجازر عديدة بحق المدنيين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تصريحات مسؤولين سودانيين تُبرر زيارة البشير للأسد

وكالات – مدار اليوم أكد مساعد الرئيس السوداني فيصل حسن إبراهيم أمس ...