الرئيسية / آخر الأخبار / مظاهرات في الرقة احتجاجاً على انتهاكات “قسد”

مظاهرات في الرقة احتجاجاً على انتهاكات “قسد”

الرابط المختصر:

الرقة -مدار اليوم

23/11/2018

تظاهر عشرات الشباب من أبناء مدينة الرقة، مساء الأمس الخميس، احتجاجاً على الانتهاكات المستمرة من قِبَل ميليشيات الحماية الكردية ضد المدنيين مطالبين بخروجها من مدينتهم.

وأفادت مصادر محلية بأن المظاهرة خرجت في حي المنصور وسط مدينة الرقة، وذلك ردّاً على قيام دورية تابعة ل”قسد” بالاعتداء على الشاب رعد الساير وضربه.

وأضافت أن “الساير” تعرَّض للضرب من قِبَل الميليشيات بعد تدخُّله لمنعهم من التحرش بفتيات المدينة واعتراضهن، ليقوموا بعدها بضربه بطريقةٍ وحشيةٍ، سبَّبت له جروحاً بالغة في وجهه وتهشُّمَ أنفه؛ حيث تم نقله إلى المشفى على الفور.

كما أكد ناشطون أن عناصر دورية أخرى لـ “قسد” قامت بشتم عدة نساء والتهجم عليهن في المدينة، حيث أثارت اعتداءات الميليشيا غضب الشبان ليتجمعوا بالعشرات في حي المنصور وخرجوا في تظاهرات منددين بسياسات “قسد”.

وشهدت مدينة الرقة خلال الأسابيع الماضية توتُّراً كبيراً على خلفية اغتيال الشيخ بشير فيصل الهويدي أحد وُجَهاء قبيلة العفادلة في ظروف غامضة، لتعلن بعدها العشائر العربية في المدينة مقاطعتها لميليشيات سوريا الديمقراطية والتي تتجه أصابع الاتهام إليها بقتل “الهويدي” بسبب مناهضته لها ودعمه للواء ثوار الرقة.

يُذكر أن المدينة تشهد بين الآونة والأخرى احتجاجات شعبية رافضة لسياسة الميليشيات بسبب نشرها للفساد وفرض التجنيد الإجباري وأخذ الإتاوات من الأهالي، فيما واجهتها الحماية الكردية بالقمع والرصاص الحي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريق دولي يمهد النظام لانشائه يزيد الضغط الاقتصادي على ادلب

وكالات – مدار اليوم يحاول نظام الاسد زيادة الضغط اقتصاديا على إدلب، ...