الرئيسية / أخبار / إيران تبدأ بنشر كتيبات تحمل أفكار المذهب الشيعي في ديرالزور

إيران تبدأ بنشر كتيبات تحمل أفكار المذهب الشيعي في ديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

24/11/2018

بدأت إيران بتوزيع منشورات دعويّة وكتيّبات لتعلّم المذهب الشيعي على المدنيين وذلك في المركز الثقافي الإيراني في مدينة دير الزور، بالإضافة الى نشر ملصقات تمجد دور ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في معارك دير الزور.

وأفادت وكالة الأناضول الأسبوع الفائت أن نظام الأسد وميليشيات إيرانية فرضوا مؤخراً، رفع الأذان على المذهب الشيعي، بمناطق سيطرتها بريف دير الزور الشرقي، وأشارت الى اعتقالهم لأكثر من 20 إماماً ومؤذناً ممن رفضوا تنفيذ ذلك.

وفي خطوة من نظام الأسد لترغيب الأئمة والمؤذنين قام برفع أجور من وافقوا على إقامة الأذان وفق المذهب الشيعي، كما منحهم بطاقات أمنية خاصة تسهل حركتهم وتيسر أمورهم في مؤسساته.

فيما أعلن وزير أوقاف الأسد محمد عبد الستار السيد في 28 شباط 2018 عن تأسيس “كلية المذاهب الإسلامية” في العاصمة دمشق، بالتعاون مع ما يسمى “المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الإيرانية”.

ويُذكر أن الحرس الثوري الإيراني فرض على أبناء ديرالزور المنتمين لميليشياته “لواء الباقر – حزب الله السوري – لواء القدس – أسود العشائر ….” اتباعهم دورة دينية شيعية مدفوعة الأجر مدتها اسبوع لكل عسكري، حيث تقام الدورة في منطقة بسيتين بمحافظة حماه بإشراف حجاج إيرانيين يتعلمون خلالها جميع أركان الاسلام وفق المذهب الشيعي.

وتأتي تلك الخطوات في الوقت الذي تواصل فيه إيران سعيها لنشر التشيّع بين أوساط الشباب من خلال البعثات الدراسية وبناء الحسينيات واستغلال الوضع الاقتصادي والتجنيد في صفوف ميليشياتها العاملة في المحافظة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي يساند “قسد” في حربها ضد “داعش” بديرالزور

ديرالزور – مدار اليوم سيطرت “قسد” اليوم الثلاثاء، على جزء من قرية ...