الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش الحر يجري عملية تبادل أسرى مع قوات الأسد بريف حلب

الجيش الحر يجري عملية تبادل أسرى مع قوات الأسد بريف حلب

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

24/11/2018

جرت اليوم عملية تبادل للأسرى بين كلاً من فرقة “السلطان مراد” التابعة لل”الجيش الوطني” وقوات الأسد، بالقرب من مدينة الباب شرق محافظة حلب، وذلك ضمن مشروع تجريبي منبثق عن مجموعة العمل المشتركة بين تركيا وروسيا وإيران.

وتمّت العملية في معبر “أبو الزندين” الواصل بين مناطق سيطرة الجيش الحر في مدينة الباب وقوات الأسد شرق حلب، عن طريق الهلال الأحمر السوري، حيث تم إطلاق سراح 10 أسرى لنظام الأسد من بينهم امرأة، في المقابل تم الإفراج عن 10 أسرى من سجون النظام.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن العملية كانت بإشراف روسي وضمن إطار القرارات الصادرة في الاجتماع العاشر للدول الضامنة لمحادثات أستانا حول سوريا، والذي أقيم في شهر تموز الماضي بمدينة سوتشي الروسية.

وتم التعرف على أسماء المعتقلين المفرج عنهم من سجون النظام وهم “محمد علي علي – عمر علي فريج – هشام سليمان خالد – محمد خالد الجربات- قاسم محمد الدرزي- شادي أحمد الديري – أمجد ظاهر جاموس – كافي أحمد السبتي – أحمد على الحاري- كريم إسماعيل المحمد”.

وفيما يتعلّق بأسماء الأسرى لدى الفصائل هم “أحمد قاج- إبراهيم كيالي – خالد الأحمد البدر – حافظ عبد السلام – محمد سعيد صباحي – مأمون صبابة – عبد العال مصطفى الجاسم – أحمد رمضان القاسم – عبد الرحمن محمد – فاديا سنان”.

ويُعتبر ملف المعتقلين من أبرز الملفات التي تعتزم هيئة التفاوض السورية مناقشتها في الجولة المقبلة من محادثات أستانا، والتي ستُعقد في يومي 28 و 29 من الشهر الحالي في كازخستان.

وتجدر الإشارة الى أنه جرت عمليات مماثلة للتي حدثت اليوم، بين قوات الأسد وفصائل المعارضة خلال الأشهر القليلة الماضية، في مناطق ريف حلب برعاية روسية تركية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

قلق من تطبيع عربي مع الأسد بعد زيارة البشير الى دمشق

وكالات _ مدار اليوم أثارت زيارة الرئيس السوداني عمر البشير، مساء الأحد، ...