الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا وروسيا تحددان التدابير الفنية اللازمة بشأن إدلب وتل رفعت

تركيا وروسيا تحددان التدابير الفنية اللازمة بشأن إدلب وتل رفعت

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

اتفق وزيرا الدفاع التركي خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، على مواصلة العمل المشترك من أجل تحقيق السلام واستمراره في إدلب وتل رفعت شمال سوريا.

وذكرت مصادر في وزارة الدفاع التركية السبت، أن الوزيرين تباحثا في اتصال هاتفي قضايا تتعلق بالأمن الإقليمي، في إطار الاتفاق الموقع في مدينة سوتشي الروسية بين البلدين حول سوريا.

وأكدت المصادر لوكالة “الأناضول”، أن الوزيرين حددا التدابير الفنية والتكتيكية الواجب اتخاذها ميدانيا.

يشار إلى أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان، عقدا الثلاثاء الماضي لقاء مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ومسؤولين روس آخرين بمدينة سوتشي الروسية المطلة على البحر الأسود.

وفي 17 سبتمبر / أيلول الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحفي بمنتجع سوتشي عقب مباحثات ثنائية، اتفاقا على إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام ومناطق المعارضة في إدلب.

وبحسب وسائل اعلام تركية، فإن الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، أكدا ضرورة السعي لوضع تصور مشترك بالمرحلة القادمة لمواجهة تصاعد الانتهاكات وتعثر تطبيق بعض بنود الاتفاق حول المنطقة منزوعة السلاح في إدلب.

يذكر أيضا أن تنظيم “ي ب ك / بي كا كا” ، بسط سيطرته على مدينة تل رفعت شمال حلب في مطلع 2016.

ويتمركز الآلاف من عناصر التنظيم في تل رفعت بالإضافة إلى قوة صغيرة للنظام السوري فيها، وعشرات من أفراد الشرطة العسكرية الروسية.

ولم تصل المياحثات التركية الروسية بشأن تل رفعت عن نتائج ملموسة على الأرض، رغم وعود من أنقرة لمهجريها بأن تطهيرها من المسلحين الأكراد قد اقترب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قسد” تناشد الأسد والتحالف لمنع العملية العسكرية التركية ضدها

شمال شرق سوريا – مدار اليوم ناشدت الإدارة الذاتية اليوم الأربعاء، كلاً ...