الرئيسية / آخر الأخبار / توضيحات من مدير شعبة الأجانب بتركيا بما يخص اللاجئين السوريين

توضيحات من مدير شعبة الأجانب بتركيا بما يخص اللاجئين السوريين

الرابط المختصر:

تركيا – مدار اليوم

24/11/2018

نفى مدير شعبة الأجانب العامة في تركيا عبد الله عياض أمس، الشائعات التي تنشر ضد اللاجئين السوريين المقيمين على الأراضي التركية، فيما يخص نمط حياتهم ودراسة أبناءهم وغيرها من أمور.

وأشار الى أن هناك بعض وسائل الإعلام والأحزاب المعارضة التركية تحاول بث شائعات مغرضة بحق السوريين في تركيا، بهدف خلق صورة سلبية عنهم والتأثير على اندماجهم في المجتمع التركي.

نافياُ الإشاعات التي تحدثت عن دخول أبنائهم الجامعات دون إجراء اختبارات، وأنهم يحصلون على الرواتب والمنازل المجانية من الحكومة، كما أن البعض يتحدث عن ارتفاع نسبة الجريمة في تركيا بسبب وجودهم.

مؤكداً أن هذا الأمر غير صحيح ومخالف للواقع، مستنداً إلى الأخبار اليومية للجرائم والتي تثبت عكس ذلك، الا أنه في وقت سابق تم إعادة عدد من السوريين إلى بلادهم لتسببهم في بعض المشاكل.

نوّه الى أن عدد السوريين اللاجئين في تركيا وصل اليوم الى أكثر من ثلاثة ملايين ونصف لاجئ تمت استضافتهم على نحوٍ يليق بهم.

وأضاف أن نحو خمسين ألف لاجئ سوري ذهبوا لقضاء عطلة العيد في سوريا وإلى الآن لم يعودوا، موضحاً أن لديهم مهلة حتى آخر هذا العام ومن ثم سوف يتم إجراء خروج نهائي لهم من تركيا،

وسبق أن طالبت دائرة الهجرة قبل أيام عضو حزب الخير المعارض “أوميت أوزداغ” بالاعتذار، بسبب نشره لتغريدة تحوي معلومات خاطئة عن قيام الحكومة التركية بدفع فواتير الهواتف للسوريين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنقرة تكشف جديد موقفها من الأسد

وكالات – مدار اليوم كشفت أنقرة، جديد موقفها من بشار الأسد في ...