الرئيسية / آخر الأخبار / صالح مسلم: الأكراد لم يستدعوا القوات الأمريكية.. ونحن متمسكون باللامركزية

صالح مسلم: الأكراد لم يستدعوا القوات الأمريكية.. ونحن متمسكون باللامركزية

الرابط المختصر:

سوريا – مدار اليوم

24/11/2018

نفى الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، صالح مسلم، أن يكون الأكراد هم من استدعوا القوات الأمريكية إلى البلاد، موضحاً أن الجانب الكردي ما زال متمسكا باللامركزية في سوريا.

وقال مسلم، في تصريح لقناة “روسيا اليوم” الأمس، “نحن لم نستدع أحداً إلى سوريا لحمايتنا والقوات الأمريكية جاءت بسبب تصرفات نظام الأسد.

وأضاف أن القوات الكردية التي تتواجد على الأرض لم تهاجم القوات السورية، مؤكداً أنها كانت تدافع عن مناطقها من تنظيم “داعش”، وأن الأكراد كانوا دائما منفتحين على الحوار مع نظام الأسد لكنه تجاهل ذلك.

وفي السادس عشر من نوفمبر الجاري، أكد رياض درار رئيس مجلس سوريا الديمقراطية الجناح السياسي ل”قسد”، ان تحركات قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً، أوقفت التهديد التركي على الحدود، نافيا الأنباء التي تحدثت عن زيارة وفد جديد منهم الى دمشق للقاء مسؤولي نظام الأسد.

والجدير بالذكر أن العاصمة دمشق استضافت في أواخر شهر تموز الجولة الأولى من المفاوضات بين وفد لـ”مجلس سوريا الديمقراطية”، ونظام الأسد، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجان تفاوضية على مختلف المستويات بين الطرفين، الا أنها باءت بالفشل.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

موافقة حميميم أدت لتراجع النظام عن مرسوم “العفو” للإحتياط

وكالات – مدار اليوم تراجع ننظام الأسد مؤخرا عن مرسوم “العفو” الذي ...