الرئيسية / آخر الأخبار / 165 مدني وعسكري ضحايا المعارك في اليومين الماضيين بديرالزور

165 مدني وعسكري ضحايا المعارك في اليومين الماضيين بديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

25/11/2018

استهدف طيران التحالف الدولي اليوم بلدتي الكشمة وأبو حسن الخاضعة لسيطرة “داعش” بريف ديرالزور الشرقي، بعدة غارات جوية أوقعت العديد من الضحايا المدنيين والعسكريين في التنظيم.

فيما ارتكب التحالف مجزرة بحق المدنيين أمس السبت، في بلدة الشعفة شرقي ديرالزور، أسفرت عن مقتل عائلة كاملة مكونة من 6 أشخاص، بينهم 4 أطفال باللإضافة الى 26 آخرين.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ طائرات التحالف الدّوليّ بدأت بشنّ غاراتٍ عنيفة على التنظيم في البحرة، وقتلت 27 عنصراً منهم جرّاء الاشتباكات والقصف الجوّي.

مشيراً الى أن نحو 165 مدني ومقاتل من قسد والتنظيم قتلوا خلال 48 ساعة الماضية بسبب المعارك والقصف الجوي الذي شهدته المنطقة، منهم 53 قتيلاً من عناصر “داعش”، فيما وثق 79 على الأقل من “قسد” بالإضافة لأسر التنظيم لأكثر من 18 مقاتلاً منهم.

وتأتي تلك الغارات الكثيفة بسبب هجوم التنظيم أمس على مواقع “قسد” في بلدة البحرة مستغلاً الأحوال الجويّة الضبابيّة في المنطقة، والتي ساعدته بالسيطرة على عدة مواقع فيها وقتل وأسر العشرات منهم.

وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة بعنوان “مدنيون ليسوا داعش”، من أجل إنقاذ المدنيين المحاصرين في مناطق التنظيم، وذلك نتيجةً للمجازر التي يرتكبها طيران التحالف و”قسد” في المنطقة، حيث يقدّر عدد المحاضرين بأكثر من 40 ألف مدني في الريف الشرقي لديرالزور.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نوّاف البشير يدعو الشباب بدير الزور للانضمام للميليشيات التابعة لهم

ديرالزور – مدار اليوم حض نوّاف البشير أحد مشايخ عشيرة البكّارة بديرالزور ...