الرئيسية / آخر الأخبار / اختلاس 357 ألف دولار من محافظة ريف دمشق الحرة

اختلاس 357 ألف دولار من محافظة ريف دمشق الحرة

الرابط المختصر:

ادلب – مدار اليوم

لغت قيمة الأموال المختلسة من مجلس “محافظة ريف دمشق الحرة” التابع لـ “الحكومة المؤقتة” نحو 357 ألف دولار أمريكي منذ عملية التهجير التي شهدتها الغوطة الشرقية.

وقال المجلس، في كتاب داخلي الجمعة الماضية، إنه فوض موظفه زياد فليطاني باستلام مبلغ قدره 115 ألف دولار من إحدى الجهات المانحة من أجل تحويله إلى المكتب المالي في مجلس المحافظة.

إلا أن الموظف قبض المبلغ، بتاريخ 19 من تموز الماضي، و”أصر على الاحتفاظ به بصورة غير قانونية منذ ذلك التاريخ”، بحسب البيان.

واضاف بأنه فصل موظفه عن العمل في مجلس المحافظة، وستتم ملاحقته قضائيًا لاسترداد المبالغ المالية التي بحوزته وإعادتها إلى مجلس المحافظة.

وكان “مجلس المحافظة” خسر، في أيار الماضي، 242 ألف دولار وضعها كإيداع لدى “مجلس القيادة الثورية لدمشق وريفها”، التابع لـ”فيلق الرحمن”.

وبلغ بذلك مجموع المبلغين اللذين خسرهما مجلس المحافظة 357 ألف دولار أمريكي منذ خروجه من الغوطة الشرقية مطلع نيسان الماضي.

وتسبب بيان “المحافظة” الأخير حالة من الغضب بين ناشطي الغوطة بسبب ما اعتبروه “سرقة علينة” لمهجري الغوطة الشرقية، الذين يعيشون في مناطق الشمال السوري في أرياف حلب ومحافظة إدلب بظروف معيشية صعبة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتجاجات “السترات” الصفراء تصل موسكو والشرطة تعتقل 12 متظاهراً

وكالات – مدار اليوم اعتقلت الشرطة الروسية سبعة أشخاص كانوا يتظاهرون، اليوم ...