الرئيسية / آخر الأخبار / مساعدة مالية للسوريين في تركيا بشروط

مساعدة مالية للسوريين في تركيا بشروط

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أعلنت وزارة العائلة والعمل التركية وبالتعاون مع منظمة الهجرة العالمية ومنظمة العمل الدولية وبدعم من الإتحاد الأوروبي، عن إطلاقها دعماً مالياً لـ 50 مشروع ناجح حتى لو كان بسيطاً وصغيراً.

وتشمل المنحة المالية أصحاب المشاريح الناجحة، والمستفيدين من الحماية المؤقتة التركية (كيملك)، بحسب ما ذكر موقع تركيا بالعربي.

وتضمنت شروط الإستفادة من المشروع، أن يكون موجودا على أرض الواقع وقد مضى على افتتاحه عاماً على الأقل، بالاضافة إلى أن 5 موظفين أو عمال يعملون به.

وعن التوقيت المتاح للتقديم على المشروع فهو حتى نهاية شهر نوفمبر الحالي آخر موعد لتقديم الطلبات.

وتعليقا على هذا الإعلان، قال الناشط السوري يوسف ملا عبر قناته على  موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، إنه يحق للسوريين تحت بند الحماية المؤقتة  والذين لديهم شراكة مع مواطن تركي بنفس المشروع الاستفادة من المنحة المالية هذه.

كانت المفوضية السامية لشون اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة، قالت في حزيران الماضي، إن الحكومة التركية تسعى لتقديم محفزات لبدء مشاريع حرة، فيما يتعلق بالسوريين.

من جهتها، أشارت الحكومة التركية إلى أن مؤسسة ’’KOSGEB‘‘ الرسمية، تعمل على دراسة تلك المشاريع ليتم الإقرار بالموافقة أو الرفض، موضحةً أن المؤسسة المذكورة تغطي معظم الولايات التركية ومكاتبها موجودة بشكل مكثف.

وقالت المؤسسة على موقعها الرسمي، ’’سوف نقدم الدعم اللازم لجميع الشركات الصغيرة والمتوسطة لدينا برؤية جديدة، وهي إنتاج منتج مبتكر ذي قيمة مضافة عالية من الناحية التكنولوجية، لنقل هذا المنتج إلى الأسواق الدولية والتركيز على الصادرات‘‘.

وتهدف المؤسسة لزيادة حصة الشركات الصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال توفير الدعم والخدمات الأخرى لتحسين قدرتها التنافسية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...