الرئيسية / آخر الأخبار / أردوغان يتعهد بالقضاء على فلول “داعش” في سوريا

أردوغان يتعهد بالقضاء على فلول “داعش” في سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

27/11/2018

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، باستئصال بقايا تنظيم “داعش” شرقي سوريا بالكامل، وذلك في غضون بضعة أشهر، وجاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اليوم الثلاثاء، أمام كتلة حزب “العدالة والتنمية”، في مقر البرلمان بالعاصمة التركية أنقرة.

وقال أردوغان “نحن من بدأ بتركيعهم بعدما أصبح من أكبر التحديات التي تواجه الإسلام، أمام من يدعون مواجهته ولم يبذلوا أي جهد حيال ذلك”، لافتاً إلى أنه لم يكن هناك تنظيم في سوريا، وإنما عصابات صغيرة كانت تنتظر على دكّة الاحتياط بعد أن تم تدريبها وتجهيزها لزعزعة المنطقة تحت اسم “داعش”.

وتابع قائلاً: “في وقت يسعى فيه الجميع وراء المصلحة في سوريا تحت ذريعة مواجهة “داعش”، نحن خاطرنا ودخلنا الأرض وألحقنا بالتنظيم الضربة الأقوى”.

وشدد على أن أنقرة لن تساوم على مبادئها إطلاقا في الحوض الشرقي للبحر المتوسط ولا في أي منطقة أخرى، مؤكداً أنها لن تعطي أيضا أية فرصة للساعين إلى الهيمنة السياسية والاقتصادية على مناطق لا حقوق لهم فيها بالبحر المتوسط.

ويشار إلى أن القوات التركية والجيش السوري الحر تمكنا، خلال عملية “درع الفرات”، من تطهير مناطق واسعة من الريف الشمالي لمحافظة حلب، بينها مدينتا “الباب” و”جرابلس” من تنظيم داعش في الفترة بين أغسطس 2016 ومارس 2017، مما أتاح لآلاف السوريين العودة إلى ديارهم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يصدر حكماً غيابياً بإعدام الجولاني والبويضاني وشمير

دمشق – مدار اليوم أصدرت محكمة الجنايات في نظام الأسد أحكامًا غيابية ...