الرئيسية / آخر الأخبار / اشتباكات في مدينة الباب تسفر عن إصابة مدني

اشتباكات في مدينة الباب تسفر عن إصابة مدني

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

27/11/2018

اندلعت اشتباكات بين فصيل “أحرار الشام” ومجموعة عسكرية تتبع عائلة “الواكي” طهر اليوم، في مدينة الباب (38 كم شرق مينة حلب) شمالي سوريا، أدت الى إصابة أحد المدنيين.

قال ناشطون إن الاشتباكات وقعت بين مجموعة مسلحة من عائلة “الواكي” بقيادة شخص ملقب بـ”أبو ساطور”، ومجموعة من “أحرار الشام” يقودها ”أبو دجانة”، وذلك بسبب تنازع على ملكية عقار تجاري في المنطقة.

وأشاروا الى أن الاشتباكات اندلعت بشكل مفاجئ في منطقة مزدحمة بجانب “دوار السنتر”، في سوق المدينة، واستخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما أدى الى قطع الطرقات وإصابة المدني بقدمه.

وذكرت المصادر أن الخلاف كان على ملكية محال تجارية مبنية على أرض لعنصر سابق بتنظيم “داعش” من عائلة “القحاط”، لافتاً أن مجموعة عائلة “الواكي” تتبع لشخص ملقب بـ”أبو ساطور”.

وتأتي تلك الاشتباكات بعد يوم واحد من إعلان الجيش التركي و”الجيش الوطني” التابع للجيش السوري الحر الاثنين، انتهاء العملية الأمنية التي قيل إنها لمحاربة الفساد، وشملت مدن “عفرين” و”جرابلس” و”الباب” شمال حلب.

ويشار إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي تشتبك فيها عائلة “الواكي” مع الفصائل المقاتلة في مدينة الباب، حيث جرت اشتباكات بين العائلة وفصيل “أحرار الشرقية”، ما أدى إلى تطور الأمور إلى اشتباك مسلح بين الطرفين ووقوع قتلى الأمر الذي استدعى تدخل عدة فصائل من أجل وقف القتال.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تطالب بإنشاء تحالف دولي لمواجهة صواريخ إيران الباليستية

وكالات _ مدار اليوم طالبت واشطن مجلس الأمن بـ«تشديد القيود»، وبناء تحالف ...