الرئيسية / آخر الأخبار / بوتين يحذر أوكرانيا من أعمال استفزازية بعد إعلانها حالة الطوارىء

بوتين يحذر أوكرانيا من أعمال استفزازية بعد إعلانها حالة الطوارىء

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، من القيام بأعمال «متهوّرة» بعد قرارها فرض قانون الطوارئ رداً على احتجاز حرس الحدود الروسي 3 سفن أوكرانية

وندد الرئيس الروسي بـ«الأعمال الاستفزازية من جانب أوكرانيا والانتهاك الصارخ لأحكام القانون الدولي من جانب سفنها البحرية»، معرباً عن الأمل في أن «تتمكن برلين من التأثير في السلطات الأوكرانية وإقناعها بعدم القيام بمزيد من الأعمال المتهورة»، وفق بيان للكرملين.

وصوّت البرلمان الأوكراني في وقت متأخر مساء أمس الاثنين، لصالح فرض قانون الطوارئ، بعد احتجاز روسيا (الأحد)، 3 سفن لها قبالة القرم مع طواقمها البالغ عدد أفرادها نحو 20 بحارة.

وتتهم موسكو، السفن الأوكرانية، وهي سفينتان حربيتان وقاطرة، بالدخول بشكل غير قانوني إلى المياه الإقليمية الروسية قبالة القرم، وتعتبر ذلك «استفزازاً» من جانب كييف.

ويأتي هذا، فيما قرر القضاء الروسي احتجاز أحد البحارة الأوكرانيين الذين تتهمهم روسيا باختراق مياهها الإقليمية خلال مرورهم بمضيق كيرتش الذي يفصل جزيرة القرم عن روسيا.

وتعتبر هذه المواجهة المفتوحة الأولى بين موسكو وكييف منذ ضم موسكو شبه جزيرة القرم عام 2014 واندلاع النزاح المسلح في أوكرانيا بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا الذي أوقع أكثر من 10 آلاف قتيل.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رياض الترك: المجموعة الدولية فتحت المجال لإعادة تأهيل الأسد

باريس – مدار اليوم أكد المعارض السوري رياض الترك، أن العالم يتحمل ...