الرئيسية / آخر الأخبار / عيون إيران على آبار النفط في ديرالزور

عيون إيران على آبار النفط في ديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

27/11/2018

حشدت الميليشيات اﻹيرانية قواتها في ريف دير الزور الشرقي، وسط أنباء عن نيتها شنّ هجوم ضدّ “قسد” في محيط حقل “كونيكو” النفطي شرقي المحافظة.

وقال مصدر عسكري من “قسد” لـ وكالة (سمارت)، إن الميليشيات الإيرانية تجهّز قواتها في قريتي خشام والصالحية 13، 4 كم شمال مدينة دير الزور، بهدف الهجوم على قرية العزبة قرب حقل “كونيكو”، إلا أن التحالف الدولي لن يسمح لهم بالتقدم.

وتتحضر الميليشيات اﻹيرانية وفقاً للمصادر لفتح معركة باتجاه “حقل العزبة” الواقع في محيط حقل “كونيكو” في الريف الشرقي لدير الزور.

وذكر ناشطون أن تعزيزاتٍ كبيرةً للميليشيات التابعة للحرس الثوري اﻹيراني وصلت ليلة أمس الاثنين إلى بلدتَيْ “خشام” و”الصالحية”، وإن هناك معلومات بنيتها شنّ هجوم على مناطق قسد.

وأرجع المصدر أن تجهيزات الميليشيات الإيرانية للهجوم تأتي لأهمية المنطقة اقتصادياً، والضغط على “قسد” لعدم قدرتها على فتح أكثر من جبهة عسكرية كونها تحارب تنظيم “داعش”.

وشهدت المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” عمليات عسكرية من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، كان أخرها سيطرة ميليشيا “لواء الباقر” المدعوم إيرانيا على أربع قرى من “قسد”، حيث استعادتها الأخيرة بعد ساعات.

ويُذكر أن إيران تحاول فرض سيطرتها الكاملة على ديرالزور وطَرْد حتى الميليشيات الموالية لنظام الأسد منها، كما تعمل على تشيُّع المنطقة لجعلها تابعة لها بشكل كامل.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مليون طفل سوري ولدوا في دول الجوار منذ 2011

وكالات – مدار اليوم كشفت الأمم المتحدة، عن أن حوالي مليون طفل ...