الرئيسية / آخر الأخبار / قاعدة عسكرية جديدة للتحالف بريف تل أبيض

قاعدة عسكرية جديدة للتحالف بريف تل أبيض

الرابط المختصر:

الرقة – مدار اليوم

27/11/2018

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الأمريكية تنوي إقامة قاعدة عسكرية في منطقة بئر عاشق، الواقعة في المنطقة ما بين شرق مدينة تل أبيض، وغرب بلدة سلوك، والقريبة من الحدود السورية – التركية.

مشيراً الى البدء بتجهيز القاعدة بالمعدات العسكرية واللوجستية والاتصالات، ليرتفع عدد القواعد التي أقامها التحالف الدولي في مناطق سيطرة “قسد” إلى 19 قاعدة.

وأضاف أيضاً أن التحالف الدولي مدد فترة دعمه ل”قسد” حتى عام 2020، مع إمكانية تجديده لعامين آخرين، وجاءت الموافقة على البرنامج بعد اجتماعات مكثفة جرت بين الطرفين.

فيما جرى الاتفاق على آلية عمل مشتركة بين الطرفين، تتضمن تقديم مساعدات عسكرية ل”قسد”، فيما تأتي تلك العملية بالتزامن مع التهديدات التركية بعملية عسكرية شرقي الفرات، ناهيك عن التحضيرات لعملية عسكرية ضد تنظيم “داعش” بريف دير الزور.

ومن الملحوظ أن عمليات تعزيز تواجد التحالف الدولي في تزايد مستمر، حيث عمد على بناء قواعد عسكرية، وتوسعة نطاق سيطرته وتقديم الدعم في جوانب مختلفة، إضافةً الى إقامة 19 قاعدة مختلفة، من ضمنها 6 قواعد كبرى.

وتوزعت هذه القواعد في منطقة “عين العرب، خراب عشك، منبج في محافظة حلب، وعين عيسى، الرقة، الطبقة بمحافظة الرقة، والشدادي والهول وتل تمر وتل بيدر ورميلان في محافظة الحسكة، وحقل العمر النفطي والبحرة في ريف دير الزور”، وتتضمن القواعد الكبرى مطارات لهبوط وإقلاع الطائرات، كما أقيمت بعضها على شكل قواعد صغيرة،

ويشار الى أن دوريات التحالف تقدم الدعم اللوجستي والدعم المادي ومعدات، كما تشرف هذه اللجان على عملية تسيير أمور الكثير من الجهات الخدمية والإدارية، وتقدم مساهماتها في تطوير الإدارة الخدمية وتنظيم عمل المؤسسات المشرفة على مناطق شرق الفرات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتجاجات “السترات” الصفراء تصل موسكو والشرطة تعتقل 12 متظاهراً

وكالات – مدار اليوم اعتقلت الشرطة الروسية سبعة أشخاص كانوا يتظاهرون، اليوم ...