الرئيسية / آخر الأخبار / “قسد” تعتزم عقد حوار مع المعارضة المعتدلة

“قسد” تعتزم عقد حوار مع المعارضة المعتدلة

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

27/11/2018

أعلن “مجلس سوريا الديمقراطية” الجناح السياسي ل”قسد”، عن لقاء حوار سوري- سوري، سيقام في مناطق سيطرته، خلال الأيام المقبلة، في ظل التهديدات التركية التي تتوعد بالسيطرة على شرق الفرات.

قالت الرئيسة المشتركة للمجلس أمينة عمر، في لقاء مع وكالة “هاوار” الكردية الأمس، إن “الملتقى (بناء وتقدم) سيعقد خلال 28 و29 من الشهر الحالي، ويأتي استكمالاً للملتقى الحواري “حوار وبناء” الذي عقد في 18 تموز الماضي”.

وأشارت الى أن اللقاء سيكون بحضور المعارضة المعتدلة وشخصيات مستقلة وأحزاب سياسية، والأطراف التي تسعى لإيجاد خارطة طريق لتسوية الوضع في سوريا، الا أنها لم تحدد أسماء الأشخاص والجهات المعارضة التي ستحضر في اللقاء.

ونوّهت الى أن اللقاء سيعقد في مناطق سيطرة “قسد” شرق سوريا، وسيتناول محاور عدة، أبرزها نظام الحكم اللامركزي، وشكل الدستور المستقبلي في سوريا، والملف الإنساني حول المعتقلين والنازحين، إلى جانب الملفات الاقتصادية وسبل توحيد رؤى المعارضة.

وكان المجلس أبدى استعداده الأشهر الماضية للتفاوض المباشر مع نظام الأسد في دمشق دون شروط مسبقة للتوصل إلى حل مشترك بين الطرفين، وقال الرئيس المشترك لـ “المجلس” رياض درار، في حزيران الماضي، إنه بالإمكان وضع مفاتيح التسوية مع النظام دون اللجوء إلى لغة التهديد.

ويتزامن هذا التحرك في ظل التهديدات التركية الرامية للسيطرة على مناطق شرق الفرات، الخاضعة لسيطرة ”قسد”، والتي سبقها قصف مدفعي تركي قبل أيام.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتجاجات “السترات” الصفراء تصل موسكو والشرطة تعتقل 12 متظاهراً

وكالات – مدار اليوم اعتقلت الشرطة الروسية سبعة أشخاص كانوا يتظاهرون، اليوم ...