الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش اللبناني يُداهم مخيّمات السوريين في لبنان، ويعتقل العشرات منهم

الجيش اللبناني يُداهم مخيّمات السوريين في لبنان، ويعتقل العشرات منهم

الرابط المختصر:

لبنان – مدار اليوم

28/11/2018

داهم الجيش اللبناني عدداً من مخيمات عرسال الحدودية اليوم الأربعاء، واعتقل عشرات اللاجئين السوريين من بينهم نساء.

وذكر ناشطون أن الجيش اللبناني نفّذَ مداهمات عبر عربات عسكرية اقتحم بها مخيمات عرسال ومحيطها، منذ الساعة الخامسة من فجر اليوم، واستمرت سبع ساعات، بهدف البحث عن مطلوبين.

وأكدوا أن الجيش طوّق المنطقة وأقام حواجز ونقاط مراقبة وتفتيش، قبل أن يبدأ بحملة دهم واعتقال كبيرة شملت أكثر من 20 مخيماً للاجئين السوريين بمنطقة الجمالة والمصيدة ومحيطها في عرسال واعتقل العشرات ممن لا يحملون إقامة سارية، من بينهم نحو 18 امرأة.

منوّهين الى أنَّ المداهمات شملت كلاً من (مخيم العاصي، مخيم الملعب، مخيم تلة الجفر، السنابل، المحبة، أنصار البنيان السادس، النخيل، الأبرار 3، أبو إياد رحمة، النور، أبناء الريف، مخيم أبو شريف، مخيم الخجا، البراء 2، مخيم إيواء الورد، مخيم الخليل، البراء 1، الرحمن، قرية حياة).

في المقابل برر الجيش اللبناني حملته تلك بوجود مطلوبين بمذكرات توقيف أمنية وآخرين خالفوا قانون الإقامة القانونية وليس لديهم أوراق ثبوتية.

وتُعتبر مخيمات منطقة عرسال الحدودية أكبر تجمعًا للنازحين السوريين في لبنان، ويقدّر عدد المخيمات المتفرقة في المنطقة 130 مخيماً، غالبية سكانها من محافظة حمص وريفها، ومدن القلمون الغربي وقراها، ويبلغ عدد النازحين فيها نحو (85000) نازحاً.

ويُذكر أن الجيش وقوى الأمن اللبناني شنًوا عدة حملات على مخيمات عرسال بحجة مكافحة الإرهاب والبحث عن مطلوبين وقاموا بانتهاكات عدة، كان آخرها الشهر الماضي حيث تم اعتقال 121 لاجئاً سورياً في حملة على مخيم وادي الأرنب في عرسال.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قسد” تناشد الأسد والتحالف لمنع العملية العسكرية التركية ضدها

شمال شرق سوريا – مدار اليوم ناشدت الإدارة الذاتية اليوم الأربعاء، كلاً ...