الرئيسية / آخر الأخبار / “داعش” تدّعي مقتل أسرى “قسد” بغارات للتحالف

“داعش” تدّعي مقتل أسرى “قسد” بغارات للتحالف

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

28/11/2018

أعلن تنظيم “داعش” عن مقتل عدد من أسرى “قسد” الموجودين لديه، بقصف من طائرات التحالف الدولي بالقرب من بلدة هجين بريف ديرالزور الشرقي.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة ل”داعش” اليوم الأربعاء، إن عددًا من عناصر “قسد” المأسورين لدى التنظيم، قتلوا وأصيب آخرون بقصف جوي، استهدف سجنًا كانوا فيه بقرية الكشمة التابعة لبلدة هجين شرقي دير الزور.

فيما لم يحدد التنظيم عدد القتلى والمصابين من الأسرى، من جانبه لم يعلّق أيّاً من التحالف الدولي أو “قسد” على إعلان التنظيم أولئك العناصر بغارات طائراتهم.

وسبق أن أعلن التنظيم أعلن أسر عدد من عناصر “قسد” الأسبوع الماضي، وقتل العشرات منهم، خلال عدة هجمات شنّها على محاورهم في بلدتي الشعفة والبحرة شرقي المدينة، وعرض تسجيلًا مصورًا يظهر الأسرى في قبضته.

وخلال التسجيل المصور، قال أحد مقاتلي التنظيم إن أغلب أسرى “قسد” هم من العشائر العربية من محافظات الرقة ودير الزور، محذرًا جميع الأهالي في المنطقة من إرسال أبنائهم لقتالهم، ومتوعدًا إياهم بمصير مماثل للأسير الذي تم إعدامه.

وأكد ناشطون أمس، أن طيران التحالف الدولي استهدف بعدة غارات جوية بلدتي الكشمة وأبو الحسن بريف دير الزور الشرقي، والتي يتواجد بها عناصر “قسد” المأسورين.

هذا ويواصل طيران التحالف الدولي استهدافه لمناطق سيطرة التنظيم شرقي ديرالزور، ما أسفر عن مقتل المئات من المدنيين خلال الشهرين الماضيين، الأمر الذي ينفيه التحالف.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات بعملية عسكرية تركية محدودة شرق الفرات

وكالات – مدار اليوم تصدّرت منطقة شرق نهر الفرات السورية واجهة الحدث، ...