الرئيسية / أخبار / قوات خليجية شمال شرق سوريا: تأكيد تركي وكردي ونفي سعودي

قوات خليجية شمال شرق سوريا: تأكيد تركي وكردي ونفي سعودي

تعبيرية
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

نفت السفارة السعودية في تركيا التقارير التي تحدثت عن وجود قوات سعودية وإماراتية في شمال شرقي سوريا.

وجاء نفي السفارة السعودية في بيان صحفي، مؤكدة أنه لا توجد أي قوات سعودية على الأراضي السورية.

فيما نشرت وكالة “باسنيوز” الكردية، ومقرها إربيل بإقليم كردستان العراق، أمس الثلاثاء تقريرا عن وجود قوات عربية خليجية تشارك من خلال قوات برية وعتاد عسكري ثقيل في المعارك ضد تنظيم “داعش”.

وذكرت الوكالة نقلًا عن مصدر كردي مقرب من “قوات سوريا الديمقراطية” قوله، إن الدور الخليجي سيتركز في مجال تدريب قوات حماية الحدود في شرق الفرات، وتقديم الدعم اللوجستي لهذه القوات.

وبحسب مصدر الوكالة الكردية، فإن “زيارة الوفد الخليجي تأتي ضمن التفاهمات السابقة حول إنشاء قوة حرس حدود لحماية الحدود الشمالية من التهديدات التركية، وكذلك تحصين حدودها الشرقية أمام التواصل الإيراني البري مع سوريا لإضعاف وجودها هناك”.

وسبق معلومات الوكالة الكردية تقرير لصحيفة “يني شفق” التركية، في 22 من تشرين الثاني، يفيد أن السعودية والإمارات أرسلتا قوات عسكرية إلى مناطق “قسد” في شمال شرق سوريا.

وذكرت الصحيفة التركية حينها إن القوات ستتمركز مع قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة، كما ستقدم القوات الخليجية الدعم للمعارك بالأسلحة الثقيلة والخفيفة.

موقع “ميدل إيست مونتور” البريطاني كان قد نقل في سياق المعلومات التي نشرتها “يني شفق” التركية أن هناك تخوفات من المواجهات العربية- التركية التي ستكون الأولى من نوعها على الأراضي السورية.

وتشهد العلاقات السعودية- التركية توترًا غير مسبوق بين البلدين، فاقمه قتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية الرياض باسطنبول، بعدما كشفت التحقيقات التي تجريها أنقرة أدلة تدين المملكة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوحدات الكردية تداهم مخيم الهول وتعتقل عشرات النازحين

الحسكة – مدار اليوم داهمت دوريات تابعة للأسايش الكردية اليوم الجمعة، مخيم ...