الرئيسية / آخر الأخبار / التحالف يقصف مشفى بدير الزور.. موقعاً عشرات القتلى من المدنيين

التحالف يقصف مشفى بدير الزور.. موقعاً عشرات القتلى من المدنيين

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

29/11/2018

قُتل أكثر من أربعين شخصاً، وأصيب العشرات، جرّاء استهداف طائرات التحالف الدولي مشفى اليرموك في بلدة الشعفة شرقي دير الزور، اليوم الخميس.

وقال الناشط الإعلامي أبو البراء لصحيفة “مدار اليوم” إن غالبية الضحايا هم من المرضى النساء والأطفال، والكادر الطبّي المتواجدين في المشفى من بينهم طبيب روسي، بالإضافة الى عناصر من التنظيم.

وأشار الى أن هناك العديد من الجثث لا تزال تحت الأنقاض، بسبب الدمار الكبير والتحليق المكثف للطيران، ما يعيق حركة فرق الإنقاذ في أداء عملها، منوّهاً الى أن عدد القتلى قابل للارتفاع بسبب حالات الجرحى الحرجة.

وتأتي مجزرة الشعفة غداة المجزرة التي ارتكبتها قوّات التحالف الدولي في سجن ديوان الأمن المركزي التابع لـ “داعش” في بلدة الكشمة المتاخمة لبلدة الشعفة، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 سجين ما بين قتيل وجريح.

فيما أغارت طائرات التحالف على منازل المدنيين في قرية البقعان وإحدى الطواحين الواقعة، بالقرب من بلدة الكشمة شرقي ديرالزور، وسط أنباء عن وقوع قتلى وجرحى من الأهالي.

ويشار إلى أن التحالف كثّف من غاراته على المناطق التي لاتزال خاضعة لسيطرة التنظيم شرقي دير الزور، وارتكبت سلسلة من المجازر قضى خلالها عشرات المدنيين خلال الأسابيع الفائتة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الدولي: “داعش” لا يزال يشكل تهديداً رغم قرب نهايته

وكالات – مدار اليوم قال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل شون رايان ...