الرئيسية / آخر الأخبار / “اﻹنقاذ” تُقر عقوبة الإعدام على جرائم الخطف والسطو

“اﻹنقاذ” تُقر عقوبة الإعدام على جرائم الخطف والسطو

الرابط المختصر:

ادلب – مدار اليوم

29/11/2018

أصدر المجلس الأعلى للقضاء التابع ل”حكومة الإنقاذ” في مناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام” شمال سوريا، اليوم الخميس، تعميماً بحق المُدانين بجرائم الخطف والسلب والسطو المسلح التي تشهدها المنطقة بشكل مستمر.

وجاء في بيانٍ صادر عن وزارة العدل في “الحكومة” أنه “نظراً لانتشار جرائم الخطف والسطو وما تسببه هذه الأفعال من تهديد أمن الناس، فإنه كل من يثبت عليه الاشتراك أو الإعانة أو الرصد مع عصابة تقوم بالخطف والسطو المسلح، فستطبق بحقه عقوبة القتل أياً كان مدنياً او عسكرياً”.

ورأت “الحكومة” أن تطبيق العقوبة على كل من يثبت عليه الضلوع في العمليات التي تروع السكان، كفيل بإشاعة الأمن والاطمئنان وردع من تسول له نفسه بالإجرام والاعتداء على حرمات المسلمين، داعيةً السكان للتبليغ عن أي حالة خطف إلى أقرب نقطة أمنية، متعهدةً بالعفو عمن يسلم نفسه للجهات الأمنية قبل القبض عليه.

واعتبرت أن هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من الواجب الشرعي في المحافظة على أمن المسلمين تجاه ضعاف النفوس، ودعت فصائل المعارضة في المناطق المحررة للتعاون والوقوف ضد هذه العصابات والتبليغ عنها إلى أقرب جهة مسؤولة.

فيما يتهم ناشطون “حكومة الإنقاذ” بأنها مجرد ذراع لـ”هيئة تحرير الشام” تنفذ من خلالها أجندتها الخاصة، كما اتهمت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” “الهيئة” بالوقوف وراء اغتيال الناشطيْنِ رائد الفارس وحمود جنيد في بلدة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي يوم الجمعة الماضي.

وسبق أن حذر فريق “منسقي الاستجابة” في الشمال السوري، من توقف عمل المنظمات الإنسانية في محافظة إدلب، على خلفية حوادث الخطف التي تطال العاملين في المجال الإغاثي.

والجدير بالذكر أن إدلب والمناطق المحيطة تشهد بها فلتانًا أمنيًا، نتيجة انتشار مجموعات مجهولة قتلت عددًا من المدنيين والعسكريين المنضوين في الفصائل، وغالبًا تكون الأهداف مادية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الدولي: “داعش” لا يزال يشكل تهديداً رغم قرب نهايته

وكالات – مدار اليوم قال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل شون رايان ...