الرئيسية / آخر الأخبار / مصرع قياديين منشقين عن “داعش” بغارات التحالف بديرالزور

مصرع قياديين منشقين عن “داعش” بغارات التحالف بديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور -مدار اليوم

29/11/2018

قُتل العشرات من المدنيين وأُصيب آخرون، في قصف لطيران التحالف الدولي على سجن تابع للتنظيم شرقي دير الزور أمس.

أكد ناشطون أن طيران التحالف قصف سجناً لتنظيم الدولة في “ديوان الأمن” بقرية الكمشة المُحاصَرة بالقرب من بلدة الشعفة بريف ديرالزور الشرقي، ما أدى الى مقتل معظم السجناء، من ضمنهم قادة من التنظيم وعناصر من “قسد” كانوا محتجزين في السجن ذاته.

وعُرف من القتلى كلاً من القادة (أبو أسامة الغريب وأبو حفص الدهماني وأبو مصعب الصحراوي وأبو يعقوب المقدسي الذي يشغل منصب أمير البحوث في التنظيم سابقاً)، حيث تم اعتقالهم من قِبل الأمنيين في التنظيم بتهمة شقّ الصفّ والتحريض على الأمراء ونقض البيعة، فيما رفض ديوان المحاربين لأولياء الله الإفراج عن القادة خلال الفترة الماضية.

ويُشار الى أن ابو اسامة الغريب يحمل الجنسية النمساوية ومن أصل مصري وسجين سابق في النمسا، بتهم تتعلق بالإرهاب قبل انضمامه الى “داعش” والقتال في صفوفه لسنوات، حيث قام أمنيي التنظيم مؤخراً باعتقاله بتهمة تشكيل تيار جديد داخل التنظيم.

فيما قتل 6 أسرى من عناصر “قسد” كان قد أسرهم التنظيم في وقت سابق، إضافة الى مصرع عدد من حراس السجن، حيث قام التنظيم بدفنهم على عجل.

وفي بلدة “الكمشة” قضت امرأة عراقية الجنسية جرّاء قصف طائرات التحالف على بيوت المدنيين مساء أمس، حيث استهدفت الصواريخ منزلاً يُؤْوِي عائلة عراقية نازحة.

ويُذكر أن تنظيم “داعش” شنّ هجوماً واسعاً منذ أيام في محيط بلدات هجين والبحرة والشعفة، قُتل خلاله العشرات من “قسد”، كما أسر نحو 27 عنصراً منهم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تخبّط في مناطق “قسد” وحالة نزوح للمدنيين خوفاً من الحملة التركية

الحسكة – مدار اليوم بدأت الوحدات الكردية في مدينة رأس العين بريف ...