الرئيسية / آخر الأخبار / النظام يُجهز لعملية عسكرية شمال اللاذقية….وحشود تصل ريفي حماة وإدلب

النظام يُجهز لعملية عسكرية شمال اللاذقية….وحشود تصل ريفي حماة وإدلب

ارشيف
الرابط المختصر:

اللاذقية – مدار اليوم

يُجهز نظام الأسد لعملية عسكرية شمال اللاذقية، تزامنا مع حشود لميليشيات إيرانية وصلت ريفي حماة وإدلب.

وتلقت “الفرقة الرابعة” في جيش الأسد، أوامر بإعادة الانتشار في الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية، على أن تقود عملية جديدة في الأيام المقبلة تستهدف مناطق “هيئة تحرير الشام”، وبدأت أرتالها بالتحرك اليوم الجمعة.

وقال موقع “المصدر” الموالي اليوم الجمعة، إن “الفرقة الرابعة” تلقت أوامر بإعادة الانتشار في الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية، على أن تقود عملية جديدة في الأيام المقبلة تستهدف مناطق “هيئة تحرير الشام” و”الحزب التركستاني”.

وعرض الموقع صورة للقيادي في “الفرقة الرابعة”، غياث دلا في أثناء وصوله إلى ريف اللاذقية، وأضاف أن العملية العسكرية من المقرر أن تستهدف منطقة كبانة “الاستراتيجية” التي تقع على قمة جبل، وتعتبر من أبرز المعاقل لفصائل المعارضة.

وأشار الموقع الموالي إلى أن قوات الأسد تنوي أيضًا استعادة آخر المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في منطقتي جبل التركمان وجبل الأكراد شمالي اللاذقية.

وتأتي التطورات المذكورة بعد هجمات أعلنت عنها غرفة عمليات “وحرض المؤمنين”، في الأيام الماضية، استهدفت مواقع قوات الأسد في ريف اللاذقية بشكل أساسي.

وإلى جانب الموقع عرضت شبكات موالية تسجيلات مصورة لتعزيزات من “الفيلق الخامس” في أثناء توجهها إلى الشمال السوري، دون تحديد الجبهة التي ستتمركز بها.

واكتفت الشبكات بالحديث عن قرب عملية عسكرية لقوات الأسد في الشمال، وأشار بعضها إلى وصول قوات من “لواء الإمام الحسين” إلى ريف حماة الشمالي.

من جانبها، كشفت مصادر اعلامية، عن أن “اللواء 313” الايراني بدأ التحرك نحو جبهات الشمال المحرر، وسط حشود إيرانية ولعناصر قوات الأسد بمطاري حماة وأبو الضهور.

ومنذ توقيع الاتفاق بين روسيا وتركيا حول إدلب، أيلول الماضي، أكدت تصريحات النظام السوري على ضرورة الدخول إلى إدلب،ولاسيما جسر الشغور المحاذية لريف اللاذقية الشمالي، واعتبرت أن الاتفاق هوي مؤقت وسيتبعه عمل عسكري للدخول إلى المحافظة.

ويعتبر قادة في الفصائل الثورية، أنّ النظام يشعر مع حلفائه الإيرانيين بأنّه بات في وضع عسكري يمكّنه من إخضاع شمال غربي سوريا، حيث لم تعد لديه جبهات قتال مفتوحة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...