الرئيسية / آخر الأخبار / دفعة جديدة من الأسلحة لـ”حزب الله” تصل من إيران

دفعة جديدة من الأسلحة لـ”حزب الله” تصل من إيران

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كشفت وسائل إعلامية إسرائيلية أن إيران أرسلت دفعة من الأسلحة المتطورة إلى “حزب الله”، عبر مطار رفيق الحريري الدولي.

وبحسب ماقالت صحيفة “التايمز الإسرائيلية”، فقد تمّت عملية نقل الأسلحة بواسطة طائرة إيرانية تابعة لطيران قاشم، تحمل الرقمQFZ-9964 ، انطلقت من طهران حوالى الساعة الثامنة صباحاً، وحطّت في سوريا، لتنتقل بعدها وتحطّ في مطار بيروت.

وأضاف بأن الجيش الإسرائيلي أشار إلى ان تلك الطائرة نقلت دفعة من الأسلحة إلى بيروت. إذ قال الناطق الرسمي له أفخاي أدرعي، بأن على لبنان التوقف عن السماح بإدخال المعدات العسكرية إليه من طهران.

وتابع التقرير، أن رئيس “مجموعة العمل حول إيران”، براين هوك، قال الخميس إن لدى واشنطن إثباتات بأن إيران تدعم “حزب الله”، في بناء مصانع لصنع الصواريخ، في خرق واضح لمعاهدة حظر الأسلحة التابعة للأمم المتحدة. ودعا إلى فرض المزيد من الضغوطات على طهران.

حديث الصحيفة الاسرائيلية، جاء عشية تعرض مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري وميليشيات ايران، جنوبي البلاد، مساء الخميس لغارات اسرائيلية.

واستهدف القصف الاسرائيلي مراكز لإيران ونظام الأسد في محيط دمشق،وتحديدا باللواء 121/ فرقة سابعة، واللواء 75 دفاع جوي جنوب كناكر، الكسوة الزريقية اللواء 88، اللواء90 بحضر وحرفا، مقر ايراني بالكتيبة 156 مشاة، الزبداني لواء دفاع جوي.

يذكر أن الضربات الاسرائيلية تعد الأعننف منذ منتصف أيلول الماضي، عندما علّقتها إسرائيل عشية تزويد الروس لنظام الأسد بمنظومة “اس300”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قسد” تناشد الأسد والتحالف لمنع العملية العسكرية التركية ضدها

شمال شرق سوريا – مدار اليوم ناشدت الإدارة الذاتية اليوم الأربعاء، كلاً ...