الرئيسية / آخر الأخبار / ميليشيا الأسد تعتقل 30 ضابطاً كانوا على علاقة بمنشار برزة

ميليشيا الأسد تعتقل 30 ضابطاً كانوا على علاقة بمنشار برزة

الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

30/11/2018

اعتقلت قوات النظام أمس 30 ضابطاً برتب عالية في الجيش والاستخبارات، على خلفية اعتقال سمير الشحرور القيادي السابق في الفصائل المقاتلة، والملقب بالمنشار والذي كان يشغل منصب رئيس ما يُسمى مركز المصالحة الوطنية في حي برزة.

وأكدت شبكة “صوت العاصمة” أن دوريات تابعة لشعبة المخابرات الجوية والأمن العسكري، شنت خلال الأيام الماضية حملة اعتقالات واسعة طالت ضباطاً تابعين ل “الفرقة الرابعة” وآخرين في “الحرس الجمهوري”، إضافة إلى ضباط وقيادات في الاستخبارات العسكرية والجويّة.

وأشارت الى أن تلك الحملة جاءت على خلفية اعتراف المنشار بالتعامل معهم قبل إجرائه للمصالحة، مشيرةً إلى أن الدوريات لا تفارق أزقة وشوارع حي برزة، وتنفذ حملات دهم واعتقال بحق قيادات وعناصر المصالحات.

وأضافت أن بعض الضباط الذين تم اعتقالهم استُدعوا من محافظات أخرى وبعض قرى ريف دمشق، وبعضهم تمت مداهمة مقراتهم وأماكن تواجدهم، بالإضافة إلى قيادات في ميليشيات تتبع للمخابرات الجوية والأمن العسكري، كما أنها اعتقلت في وقتٍ سابق أربعة ضباط تابعين للفرع 277 أمن عسكري كانوا على علاقة وثيقة بالمنشار.

وبدأت أحداث الاعتقالات في حي برزة مطلع الشهر الجاري، باعتقال المنشار حيث جرى على إثرها عشرات الاعتقالات، بعد أن اعترف بالتعامل مُسبقاً مع هؤلاء الضباط خلال فترة وجوده في صفوف المُعارضة المُسلحة.

ومن أبرز الشخصيات الذين تم اعتقالهم، أبو الطيب قائد اللواء الأول سابقاً، والزيبق وأبو محجوب وأبو فؤاد، قياديين في اللواء، وبعضهم انتقل للعمل في صفوف ميليشيات النظام، كما اعتقلت أجهزة المُخابرات العميد يوسف المسؤول عن تهريب الأسلحة والذخائر إلى فصائل المُعارضة المُسلحة خلال فترة تواجدها في الغوطة الشرقية.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات النظام أعدمت المنشار ميدانياً في سجن صيدنايا يوم الجمعة الماضي، وذلك بعد اعتقاله بأسابيع بحجة وجود دعاوى شخصية ضده، ويُعْتَبر المنشار من أبرز قياديي المصالحات في حي برزة لمشاركته في تسليم الحي للنظام، كما أن روسيا كرَّمته بشهادة تقدير لمشاركته في قتال تنظيم “داعش” بالبادية السورية العام الماضي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قسد” تناشد الأسد والتحالف لمنع العملية العسكرية التركية ضدها

شمال شرق سوريا – مدار اليوم ناشدت الإدارة الذاتية اليوم الأربعاء، كلاً ...