الرئيسية / آخر الأخبار / أردوغان يبلغ بوتين بالحاجة لعقد قمة بشأن إدلب

أردوغان يبلغ بوتين بالحاجة لعقد قمة بشأن إدلب

الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت على هامش قمة العشرين في الأرجنتين، بضرورة عقد قمة جديدة لبحث الوضع في محافظة إدلب السورية.

وبحسب وكالة “الأناضول” فإن أردوغان قال لبوتين خلال اللقاء: “أعتقد أن هناك العديد من الخطوات المختلفة يجب أن نتخذها، وفي هذا الإطار أجد أن من المناسب جدًا إجراء محادثة حتى وإن كانت قصيرة حول إدلب”.

وجاء طلب أردوغان من بوتين، خلال لقاء مغلق بين الزعيمين في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس استمر ساعة كاملة، بحضور وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان.

كان مسؤول روسي، قال قبل ثلاثة أيام، إن موسكو ستحافظ على اتفاق إدلب مع تركيا برغم التوترات الأخيرة. وجاء التصريح بعد تحذيرات من انهيار الاتفاق إثر التصعيد العسكري في المنطقة، خلال الأيام الماضية.

وأتى هذا، بعد اتفاق روسي تركي قبل أسبوعين، حول ضرورة السعي لوضع تصور مشترك بالمرحلة القادمة لمواجهة تصاعد الانتهاكات وتعثر تطبيق بعض بنود الاتفاق حول المنطقة منزوعة السلاح في إدلب، بحسب وسائ إعلام تركية.

وكانت تركيا قد توصلت إلى اتفاق مع روسيا، في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، يتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق المعارضة ومناطق سيطرة النظام في إدلب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا: أكثر من 916 ألف طفل سوري يتلقون التعليم في المدارس

وكالات – مدار اليوم قدمت الحكومة التركية احصائيات جديدة تخص الطلاب السوريين ...