الرئيسية / آخر الأخبار / البيت الأبيض يعلن دعمه مشروع قانون “سيزر” ضد بشار الأسد

البيت الأبيض يعلن دعمه مشروع قانون “سيزر” ضد بشار الأسد

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

01/12/2018

أعلن البيت الأبيض أمس دعمه لمشروع قرار “سيزر”، للتضييق على بشار الأسد، وهو يعطي للإدارة الأمريكية القدرة على المزيد من الأدوات لتحميل المسؤولين السوريين المسؤولية عن الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين، ويقدّم الحماية لهم.

وجاء في بيان البيت الأبيض أن القانون سيوفر له المزيد من النفوذ لتحقيق أهداف الحكومة الأمريكية، لتهدئة النزاع العسكري في سوريا، ودعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وقال أيضاً إن هذا القانون “سيساعد في تحقيق الانتقال إلى حكومة في سوريا، تكرّم إرادة الشعب السوري وتحترم سيادة القانون وحقوق الإنسان وتتعايش سلمياً مع جيرانها”.

وأضافت أن المشروع يهدف إلى حرمان حكومة الأسد من الوصول إلى الدعم المالي الذي يستخدمه في قتل السوريين، وسيسهل استخدام العقوبات الاقتصادية والقيود المفروضة على مساءلة أعضاء النظام، المتورطين في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب السوري.

وأطلق السياسيون الأمريكيون اسم “سيزر” على القانون نسبةً للاسم الذي أطلقه ضابط منشق على نفسه بعد أن سرّب 55 ألف صورة لـ 11 معتقل في سجون الأسد في 2014، وكان مجلس النواب الأمريكي صوَّت أواخر عام 2016 بالأغلبية المطلقة عليه.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ديمستورا: اللجنة الدستورية ليست من القرار 2254 لكنها مهمة للحل السوري

وكالات – مدار اليوم أكدت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، أن اللجنة الدستورية ...