الرئيسية / آخر الأخبار / “قسد” تصادر منازل مدنيين بالرقة لتحويلها الى نقاط عسكرية  

“قسد” تصادر منازل مدنيين بالرقة لتحويلها الى نقاط عسكرية  

الرابط المختصر:

الرقة – مدار اليوم

01/12/2018

استولت الوحدات الكردية على منازل المدنيين في المناطق الحدودية مع تركيا شرقي الفرات، بهدف تحويلها لنقاط مراقبة أمريكية، كما وصلت مدينة “تل أبيض” بريف الرقة بنفق أرضي مع بلدة تقع جنوبها.

أكد ناشطون مصادرة “قسد” لعدد من المنازل والمدارس في قرى الحصرجية والمنبطح وبلدة سلوك، وبعض المناطق الأخرى منذ أيام، وحولتها إلى مواقع عسكرية لتسليمها للقوات الأمريكية لجعلها نقاط مراقبة.

وبدأ الجيش اﻷمريكي بإنشاء خمس نقاط مراقبة قرب الحدود السورية – التركية، تمتد من محيط مدينة “عين العرب” إلى محيط مدينة “تل أبيض”، وستضم عناصر من قوات المارينز باﻹضافة لمقاتلي “قسد”.

ووصلت منذ أيام قوات أمريكية قوامها 400 عنصر من المارينز إلى قاعدة “رميلان” العسكرية بهدف انتشارها ضمن القواعد الأمريكية شرق الفرات، ومن المقرر أن توضع داخلها عربات مصفحة وأجهزة اتصال لرصد عمليات الاستهداف.

من جانبه تمكنت “قسد” من ربط مدينة تل أبيض مع بلدة عين العروس بنفق أرضي، بينما تواصل بناء التحصينات وحفر اﻷنفاق في مدينتَيْ عين العرب ورأس العين لمواجهة أيّ هجوم تركي محتمل.

وتعتبر مدينة تل أبيض الحدودية مركز اهتمام تركيا حيث أطلق الإعلام التركي عدة تهديدات تجاه ميليشيات YPG فيها، كما رفضت أنقرة الخطوة اﻷمريكية بوضع نقاط عسكرية فيها بحجة المراقبة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل قائد عملية “الفريز” في “داعش”

ديرالزور – مدار اليوم قُتل قائد عملية “الفريز” محمود الحمد، بغارة جويّة ...